رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور| طلاب أولى ثانوي يتوافدون على لجان الامتحانات في بورسعيد بالكمامة

السبت 27/فبراير/2021 - 09:02 ص
البوابة نيوز
طارق صلاح
طباعة
توافد طلاب الصف الأول الثانوي بمحافظة بورسعيد، اليوم السبت، على المدارس لأداء امتحان الفصل الدراسي الأول في مادتي اللغة العربية والأحياء إلكترونيًا وورقيًا لمن لم يتسلم "التابلت المدرسي".

وبدأ امتحان اللغة العربية الساعة 9 صباحًا حتى 10 ونصف لمدة 90 دقيقة، كما يبدأ امتحان الأحياء الساعة 11 ونصف ولمدة 45 دقيقة.

والتزم الطلاب بارتداء الكمامات الطبية، في الوقت الذي وفرت المدارس المواد المطهرة، واتبعت الإجراءات الاحترازية خاصة مسافات التباعد داخل اللجان.

ويسمح لطلاب المرحلة الثانوية في الامتحانات الإلكترونية استخدام خاصية تقسيم الشاشة للاطلاع على الكتب الـpdf والمصادر المتاحة كون أن الامتحان بنظام الـ"open book"، كما أنه مسموح لطلاب المرحلة الثانوية اصطحاب كتاب الوزارة الأصلي أو صورة منه ويمكن للطالب كتابة ملاحظاته به وليس ملاحظات آخرى، بينما غير مسموح اصطحاب كتب خارجية أو ملازم.

ووجه اللواء أركان حرب عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، قيادات التعليم باتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تحافظ على صحة وسلامة الطلاب، والتنسيق بين مديريتي التعليم والصحة لمتابعة تطبيق الإجراءات الوقائية، فضلًا عن توفير كافة وسائل الراحة للطلاب خلال أداء الامتحانات، ومتابعته لسير وانتظام الامتحانات بالشكل الذي يمنع انتشار الفيروس المستجد بين الطلاب.
"
هل تؤيد شعار "اتفرج وبعدين احكم" على دراما رمضان هذا العام؟

هل تؤيد شعار "اتفرج وبعدين احكم" على دراما رمضان هذا العام؟