رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

إشادة باعتماد منتدى شباب العالم كمنصة دولية لقضايا الشباب

الأحد 21/فبراير/2021 - 03:15 م
البوابة نيوز
رضوى السيسي
طباعة
أشادت الدكتورة مشيرة أبو غالي مؤسس ورئيس مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة، اليوم، بقرار الأمم المتحدة بشأن اعتماد إسهامات منتدى شباب العالم كمنصة دولية لقضايا الشباب، مؤكدة أن هذا القرار يعد بادرة تحدث لأول مرة في تاريخ الأمم المتحدة والعالم وخطوة مهمة تؤكد مكانة مصر على المستوى الدولي.
وقالت "أبو غالي" في بيان لها، اليوم الأحد، إن هذا القرار يعكس النجاح الكبير الذي حققه منتدى شباب العالم وهو أول منتدي يجتمع فيه الالاف من شباب العالم لمناقشة اصعب وادق القضايا الدولية في كافة المجالات ويشرفه بالحضور والمشاركة في كافة فعالياته الرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة المصرية بكامل هيئتها ولفيف من الوزراء والشخصيات العامة والخبراء بالعالم، الأمر الذي عكس إيجابية وقوة المنتدي، ويؤكد على اهتمام مصر والقيادة السياسية بقضايا الشباب في العالم وليس مصر فقط والتركيز عليها وتفعيل دور الشباب ليكونوا شركاء في صياغة القرارات المهمة بدولهم والعالم.
ووجهت أبو غالي الشكر للحكومة المصرية على جهودها المبذولة خلال السنوات الماضية على صعيد تمكين الشباب، مؤكدة أهمية منتدى شباب العالم باعتباره جسر للتواصل مع كبار صانعى القرار والمُفكّرين حول العالم، كما أنه فرصة للتعرّف على مجموعة متنوّعة من الشباب الواعد من مختلَف الجنسيات حول العالم، وبالتالي فإن هذه الخطوة أعطت ثقلًا للمنتدى وأكدت على حضوره دوليًا وإقليميًا.
وكانت لجنة التنمية الاجتماعية، بالأمم المتحدة قد اعتمدت يوم 16 فبراير الجارى، النسخ الثلاث من منتدى شباب العالم الذى انطلق في شرم الشيخ عام 2017، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.
يذكر أن منتدى شباب العالم، هو منصّة فعّالة أسّسها مجموعة من الشباب الواعد، ليرسل رسالة سلام وازدهار ووئام، ويقدّمها إلى العالم أجمع، حيث يشارك شباب من جميع أنحاء العالم في محفَل دولى ثرى للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات، في حضور نُخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة.
ويعد منتدى شباب العالم هو فرصة للتواصل مع كبار صانعى القرار والمُفكّرين حول العالم، كما أنه فرصة لتتعرّف على مجموعة متنوّعة من الشباب الواعد من مختلَف الجنسيات حول العالم، شباب لديه الحلم والإرادة والتصميم على إحداث تغيير حقيقى في عالم اليوم وعالم الغد.
"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟
اغلاق | Close