رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

منتخب مصر يخضع لتدريبات خفيفة قبل موقعة بيلاروسيا

الخميس 21/يناير/2021 - 05:31 ص
منتخب مصر لكرة اليد
منتخب مصر لكرة اليد
كتب- سعد صديق وأحمد محمدى
طباعة
يؤدى منتخبنا الوطنى الأول لكرة اليد مرانًا خفيفًا، مساء اليوم الخميس، استعدادًا لمواجهة منتخب بيلاروسيا غدًا الجمعة في الجولة الثانية للدور الثانى لمونديال العالم لكرة اليد الذى يقام في القاهرة خلال الفترة من 13 حتى 31 يناير الجارى.
ومن المقرر أن يخضع جميع لاعبى المنتخب لتدريبات خفيفة عبارة عن فك عضلات لتجهيزهم للقاء الغد، لضمان تحقيق نتيجة إيجابية تبقى على أمل الفراعنة في تخطى عقبة هذا الدور والوصول لدور الثمانية والاقتراب خطوة نحو المنافسة على لقب المونديال.
وحرص الجهاز الفنى للفراعنة على متابعة مباريات المنافس بالبطولة، للوقوف على مستوى لاعبيه ووضع الخطة والطريقة التى تحقق الهدف من اللقاء، ويتميز منتخب بيلاروسيا بقدرات لاعبيه البدنية والفنية، ومن المقرر أن يمنح جهاز الفراعنة مهام خاصة لأحمد الأحمر قائد وكابتن الفريق ومعه المتألق وليد قداح والدرع وكريم هنداوى حارس المرمى، الذى ظهر بصورة طيبة خلال مشوار المنتخب في البطولة.
ومن المقرر أن يختتم منتخبنا الوطنى مشواره في الدور الثانى بلقاء سلوفينيا يوم الأحد المقبل في آخر جولات المنتخب قبل تحديد موقفه من عبور هذا الدور.
ويملك منتخب مصر كل الإمكانيات التى تؤهله للفوز في مواجهات هذا الدور والوصول لدور الثمانية.
كان المنتخب الوطنى قد تخطى عقبة الدور الأول بعد الفوز على تشيلى في مباراة الافتتاح، ثم الفوز على مقدونيا وخسر بصعوبة وفارق هدف أمام السويد، واحتل منتخب مصر الترتيب الثانى في المجموعة، بينما خطف المنتخب السويدى بطاقة الصدارة بعد الفوز على الفراعنة بنتيجة 24-23.
ويعتمد المنتخب الوطنى على مجموعة مميزة من اللاعبين أمثال: 
كريم هنداوى- محمد عصام الطيار- عمر الوكيل- أحمد مؤمن- على زين- يحيى الدرع- حسن قداح- أحمد هشام السيد- سيف الدرع- يحيى خالد- أحمد الأحمر- محمد سند- أكرم يسرى- محمد ممدوح هاشم- إبراهيم المصرى- وسام نوار.
بينما تم استبعاد رباعى لاعبى الأهلى: «إسلام حسن- محسن رمضان- أحمد هشام سيسا- عبدالرحمن فيصل».
وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد قسمت المنتخبات إلى 8 مجموعات بعد مشاركة 32 منتخبا في المونديال وجاءت المجموعات على النحو التالى:
المجموعة الأولى: المجر- ألمانيا- أوروجواى- الرأس الأخضر.
المجموعة الثانية: إسبانيا- تونس- بولندا- البرازيل.
المجموعة الثالثة: كرواتيا- قطر- أنجولا- اليابان.
المجموعة الرابعة: الدنمارك- الأرجنتين- الكونغو الديمقراطية- البحرين.
المجموعة الخامسة: النرويج- النمسا- فرنسا- أمريكا.
المجموعة السادسة: البرتغال- الجزائر- المغرب- أيسلندا.
المجموعة السابعة: مصر- السويد- التشيك- تشيلى.
المجموعة الثامنة: سلوفينيا- بيلاروسيا- كوريا- روسيا.
"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟