رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

111 عاما على افتتاح جسر مانهاتن في نيويورك

الخميس 31/ديسمبر/2020 - 05:16 م
جسر مانهاتن في نيويورك
جسر مانهاتن في نيويورك
مروة المتولي
طباعة
في مثل هذا اليوم 31 ديسمبر عام 1909 افتتح جسر مانهاتن في نيويورك والذي يصل بين "باولي" و"كانال ستريت" في "شينتاون" و"فلا تبوش أفينيو" في بروكلين، ومانهاتن هي أشهر مناطق في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي واحدة من خمس مناطق تقسم إليها مدينة نيويورك.
وتقع في جزيرة في وسط المدينة على مصب نهر هدسون، وتوجد فيها حديقة سنترال بارك، بالإضافة إلى أفخم الفنادق والمطاعم والمنازل والشركات ومبنى البلدية والعمدة وغيرها من المصالح العامة، وهي المنطقة التي وقع فيها تفجير مركزي التجارة العالمي يوم 11 سبتمبر 2001. 
وجسر مانهاتن هو جسر معلق في مدينة نيويورك فوق نهر East River، الذي يربط بين النهاية السفلى لجزيرة مانهاتن بحي بروكلين، وافتتح الجسر للعامة في 31 ديسمبر 1909، في حين أن بناؤها، الذي كلف 31 مليون دولار آنذاك، لم يستكمل بعد وتم الانتهاء من ذلك تماما في عام 1912. الجسر لديه مستويين (2) للحركة، بالطابق العلوي أربعة خطوط للمركبات اثنان في كل اتجاه، وفي الطابق السفلي، وهناك ثلاثة مسارات للمركبات وأربع مسارات لمترو الأنفاق إضافة لمسار للمشاة، وفي هذا المستوى، يمكن تعديل اتجاه التدفق وفقا لمتطلبات حركة المرور: ثلاثة مسارات في الاتجاه نفسه، أو مسارين في اتجاه مقابل مسار في اتجاه معاكس
"
هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟

هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟