رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

مفاجأة.. طعنان لشقيق وزير المالية الأسبق في تهريب الآثار

الثلاثاء 22/ديسمبر/2020 - 07:32 م
البوابة نيوز
احمد سعيد
طباعة
كشف مصدر قضائي أن شقيق يوسف بطرس غالي وزير المالية الاسبق تقدم بطعنين أمام محكمة النقض في قضية تهريب الآثار الكبرى في القضيتين رقم 8718 و8715 لسنة 2019 قصر النيل وذلك على حكم محكمة الجنايات بالسجن 15سنة في كل قضية منهم على حدة.
وأضاف المصدر في تصريح خاص ل "البوابة نيوز" أن الطعن الذى كان مقرر نظره الخميس الماضي سوف يتم تحديد جلسة له خلال الأيام القليلة القادمة وذلك بسبب ظروف إدارية موكدا أن هناك طعن اخر سوف ينظر خلال الأيام القادمة وذلك على حكم سجنه أيضا بخلاف الطعن السابق. 
وكانت النيابة العامة قد أحالت شقيق وزير المالية الأسبق بطرس غالي وآخرين إلى محكمة الجنايات مع سرعة ضبط وإحضار “لاديسلاف أوتكر سكاكال” القنصل الفخرى السابق لدولة إيطاليا بالأقصر الهارب وإدراجه على النشرة الدولية الحمراء وقوائم ترقب الوصول لاتهامهما بقضية تهريب الآثار المصرية لأوروبا.
وذكرت تحقيقات النيابة العامة أن عملية تتبع شبكة تهريب الآثار المصرية لأوروبا وعلى وجه التحديد لدولة إيطاليا تمت على مدى العام تم خلالها إجراء كافة التحريات اللازمة، وكانت المدة كافية لمعرفة كافة أعضاء الشبكة الإجرامية، وكيفية ارتكاب الواقعة ودور كل متهم.
وكشفت التحقيقات أن القطع المستردة تتكون من 21.660 عملة معدنية إضافة إلى 195 قطعة أثرية منها 151 تمثالا أوشابتى صغير الحجم من الفاينس و11 آنية فخارية و5 أقنعة مومياوات بعضها مطلي بالذهب وتابوت خشبي ومركبين صغيرتين من الخشب و2 رأس كانوبي و3 بلاطات خزفية ملونة تنتمى للعصر الإسلامي، وتخضع القطع الآن لأعمال الترميم، وهذه القطع ليست من مفقودات مخازن أو متاحف وزارة الآثار.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟