رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

"كيف تنشر بحثك دوليا؟" ورشة عمل بتجارة جامعة عين شمس

الأربعاء 16/ديسمبر/2020 - 12:20 م
 ماهينور العقدة مدير
ماهينور العقدة مدير التدريب بمؤسسة النشر
كريم صلاح
طباعة
نظمت كلية التجارة جامعة عين شمس ورشة العمل بعنوان "كيف تنشر بحثك دوليا؟" تحت رعاية محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس ومحمد ايمن صالح نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث وخالد قدرى عميد الكلية وبتنظيم وإشراف قطاع الدراسات العليا بالكلية برئاسة هيام وهبة وكيل الكلية لشئون للدراسات العليا والبحوث بالتعاون مع الناشر الدولى Emerald. وذلك بقاعة على لطفى بالكلية. 
حاضر بورشة العمل التي استمرت لمدة ما يقرب من ٤ ساعات متتالية ماهينور العقدة مدير التدريب بمؤسسة النشر Emerald، حيث عرضت دليل لمراحل النشر الدولى في المجلات الدولية متضمنا كيفية اختيار المجلة العلمية المناسبة ومعايير الاختيار والمزايا الناتجة من النشر في المجلات العلمية ذات معامل التأثير المرتفع والمشكلات التى قد يقع فيها الباحثين عند النشر الدولى وأنواع البحوث العلمية المتاحة للنشر وأخلاقيات النشر وذلك من خلال الجلسة النقاشية والتى أدارتها ا.د هيام وهبة وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث والتى أوضحت فيها العديد من الشروط المطلوبة من الباحثين والمرتبطة بالنشر العلمى للكلية ومدى مساهمة الكلية وقطاع الدراسات العليا تحديدا في رفع كفاءة الدارسين بالإضافة إلى كيفية تطبيق معايير النشر في مجال دراسات العلوم الإدارية والمحاسبة والاقتصادية. كما أكدت على دور الجامعة في تشجيع النشر الدولى من خلال تشجيع الباحثين بكافة الطرق من خلال الدورات التدريبية لمركز التدريب والتطوير وكذلك قيام الجامعة بتمويل أبحاث أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة المنشورة دوليا. 
جدير بالذكر أن ورشة العمل تعد بداية لسلسلة من الندوات وورش العمل التى سوف ينظمها قطاع الدراسات العليا بكلية التجارة مساهمة في تنمية مهارات النشر الدولى لدى الباحثين الأمر الذى يسهم في رفع التصنيف العالمى للكلية والجامعة.
وشهدت الورشة تفاعلا إيجابيا بين الحضور من السادة أعضاء هيئة التدريس وباحثين الدراسات العليا بالكلية.
"
هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟

هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟