رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

كأس مصر.. الأهلي والطلائع.. أفشة.. الثالثة ممكن

السبت 05/ديسمبر/2020 - 04:15 ص
الأهلي
الأهلي
كتب - خالد على
طباعة
حفر محمد مجدي "أفشة" صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، اسمه بأحرف من نور داخل قلوب جماهير وعشاق النادي الأحمر بعدما كان عاملًا أساسيًا في تتويج المارد الأحمر بقلب دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه.
أفشة صنع اسمًا ومجدًا كبيرًا في قلوب جماهير النادي الأهلي، بعدما حقق لهم الآمال والطموحات بالتتويج بلقب البطولة الأفريقية الأغلى في تاريخ النادي الأحمر وأمام منافسه وغريمه التقليدي الزمالك.
ولن تنسى جماهير النادي الأهلي الجملة الشهيرة التي أطلقها المعلق التونسي عصام الشوالي في مباراة الأهلي والزمالك بنهائي دوري أبطال أفريقيا "القاضية ممكن" مع حلول الدقيقة 86 من عمر المباراة، بعدما رأى الشوالي قذيفة مجدي أفشة تجتاح دفاعات الزمالك وتسكن شباك الحارس محمد أبو جبل.
ومع الدور الكبير الذي لعبه أفشة في تتويج النادي الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا منذ أيام قليلة، ساهم لاعب إنبي وبيراميدز السابق بشكل كبير كبيرة في تتويج المارد الأحمر بلقب الدوري المصري وصعوده إلى نهائي كأس مصر.
في بطولة الدوري المصري لعب محمد أفشة مع الأهلي 28 مباراة حيث سجل 5 أهداف وصنع 8 أهداف أخرى وكان له بصمة كبيرة في تتويج النادي الأحمر للقب الدوري للمرة الثانية والأربعين في تاريخه وذلك في الموسم الأول له بقميص الأهلي.
أما في بطولة كأس مصر سجل أفشة هدفًا في 3 مباريات خاضها بقميص الأهلي وكان هو الأهم بعدما سجله في مرمى الاتحاد السكندري في مباراة الدور نصف النهائي وهو الهدف الذي كان مفتاح العودة إلى اللقاء بعدما كان الأهلي يتأخر بهدف دون مقابل أمام زعيم الثغر.
أفشة لعب في الدوري المصري 130 مباراة مع أندية إنبي وبيراميدز والأهلي نجح خلالهم في تسجيل 21 هدفًا وصناعة 27 هدفًا آخر.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟