رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير التعليم عن استغاثة سيدة متحولة جنسيًا: كانت كثيرة الغياب وفصلت مرتين

الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 01:32 ص
الدكتور طارق شوقي،
الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم
محمد النجار
طباعة
علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على استغاثة سيدة أجرت عملية تحويل جنسي، وتم فصلها من عملها بالوزارة وقت أن كانت رجلًا، قائلا: "الحالة سمعت عنها بعد عرضها على الصحف، وتواصلت مع الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، والأمر ليس له علاقة بالتحول الجنسي وبحثنا الملف".
وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية، تقديم الإعلامي عمرو أديب: "هي تضررت عبر منظومة الشكاوى الحكومية وهي كانت تعمل في التربية والتعليم كمدرس ابتدائي وفي عام 2004 تم فصل المعلم وقتها تحت اسم محمد رمضان لأنه كان كثير الغياب وبعدها طلب العودة وبالفعل عاد للعمل، وظل في العمل وتكرر الغياب في عام 2006، فصدر قرار جديد بالفصل".
يذكر أن روت فريدة رمضان، متحولة جنسيًا من اسم محمد رمضان، قصة تحولها من رجل إلى سيدة، قائلة: "عملت تصحيح جنسي وليس تحولا جنسيا كما يقال، وذلك نظرًا لتغير في الأعضاء، وقضيت 13 سنة لم تكن سهلة وواجهت حالات تنمر كثيرة وحصلت على جميع الموافقات والعملية تمت من نحو 4 سنوات".
وأكملت، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية، تقديم الإعلامي عمرو أديب، عملت إجراءات استخراج البطاقة الشخصية من السجل المدني، والعقبة الوحيدة التى واجهتني في حياتي أنني أعيش حاليًا على المساعدات الخارجية، وكنت أعمل مدرسة لغة عربية في إدارة دمياط التعليم قبل عملية التحويل.
وأكملت فريدة رمضان: "غبت من التربية والتعليم بسبب المتابعة في المستشفيات وليس مقاطعة الوظيفة، وكان هناك خلل في ذلك، وتابعت في العلاج، وأطالب الوزير بملفي في الإدارة وبحثت عنه ولم أجد في الإدارة باسم محمد رمضان حالتي القديمة لكي أثبت بياناتي الجديدة".
وتابعت فريدة رمضان: "أريد العودة لوظيفتي وتلقي العلاج وأن لم يحدث ذلك فأريد الحصول على مستحقاتي من الوزارة، وعن الزواج حينما سألها عمرو أديب، ردت قائلة: "أتمنى الزواج كأي ست وأنا مواطنة مصرية، تعرضت للتنمر في الكثير من المواقف، منها موظف السجل المدني، وكنت أتعامل مع الموقف ببرود".
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟