رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور.. وزيرة التضامن تتفقد المركز الطبي بالخارجة في الوادي الجديد

الخميس 26/نوفمبر/2020 - 11:59 ص
وزيرة التضامن تتفقد
وزيرة التضامن تتفقد المركز الطبي بالخارجة
الوادي الجديد - محمد بدر الدين:
طباعة
تفقدت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الخميس، يرافقها اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، المركز الطبي بحي الزهور بمدينة الخارجة في محافظة الوادي الجديد، مشيدة بالخدمات الطبية التي يقدمها المركز لسكان الحي.
كما تابعت الوزيرة القافلة الطبية التابعة للهلال الأحمر المصري، والتي تضم تخصصات، باطنة، جلدية، عظام وأطفال، وتوفير العلاج اللازم للمرضى بالمجان، مشيرًة إلى الانتهاء من وضع خطة لتغطية مراكز المحافظة الخمس بقوافل طبية بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري.
وقال محمد منير العديسي، مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي بالوادي الجديد، إن الوزيرة ستتفقد معرض المنتجات البيئية بمقر الممشى السياحي بمدينة الخارجة، ومقر مركز تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، وكذا العمارتين المجاورتين للمركز لاستغلالهم لإقامة أسر ذوي الاحتياجات الخاصة خلال فترة العلاج والتأهيل.
وأضاف العديسي، أن وزيرة التضامن الاجتماعي، تشهد خلال الزيارة، تجهيز ٧٩ عروسة من المقبلات على الزواج، مقدمة من صندوق تحيا مصر، وذلك في ضوء تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم أوجه الدعم والرعاية الكاملة للأسر الأكثر احتياجًا وتوفير حياة كريمة وآمنة لهم، ويتم توزيعها من خلال مؤسسات المجتمع المدني.
وأوضح العديسي، إن الهدف من حملة تجهيز العرائس يأتي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية والحد من ظاهرة الغارمات التي تستدين لتجهيز بناتهن، ولفت إلى أن اختيار الفتيات المستحقة لتجهيزات الزواج خضع لعدة معايير أهمها بحث حالة يتضمن وفاة الوالدين أو أحدهما ومتوسط دخل الأسرة الشهري وموقف عمل الفتاة من عدمه، ووجود فرد مريض أو من ذوي الاحتياجات بالأسرة، وسن الفتاة وعدد أفراد الأسرة.
وأضاف العديسي، أن الجولة تضم تفقد جمعية رعاية الطالب، لرفع كفاءة المبنى، مشيرًا إلى أن قطاع التضامن يسعى إلى توفير كافة الخدمات المختلفة في مشروعات الحماية المجتمعية وذوي الاحتياجات الخاصة والأسر غير القادرة والأسر المنتجة.
"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟