رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

محمد فوزي: رسبت عامين في هندسة قبل الحصول على السعفة الذهبية من مهرجان "كان"

الإثنين 23/نوفمبر/2020 - 12:58 ص
المنتج والمخرج محمد
المنتج والمخرج محمد فوزي
ريهام وجدى، تصوير:أشرف سليم
طباعة
تحدث المنتج والمخرج محمد فوزي مطور سيناريو فيلم "ستاشر" أول فيلم مصري قصير يحصد جائزة السعفة الذهبية من مهرجان كان في دورته هذا العام، عن الداعمين لموهبته في حياته.
وقال "محمد" في تصريحات لـ"البوابة نيوز":" أهلى قالوا لي انتهى من دراستك في كلية الهندسة ثم افعل ما تريد، ولسوء حظى حصلت على مجموع كبير في الثانوية العامة، أحيانا يكون المجموع الكبير لعنة، ودخلت كلية الهندسة ورسبت بها عامين لأننى كنت أركز جهودى وراء هدفى الفنى، وعملت مساعد مخرج أثناء دراستى، فبدءوا إدراك أن هذا هو طريقى الذى اخترته".
وتابع "فوزي":" وبعد حصد فيلم "ستاشر" لجائزة السعفة الذهبية، كانوا يدعموننى منذ فترة بعد أن شعروا بحقيقة الموهبة، وقالوا الحمد لله لم يخيب آمالنا وأصبح ناجحا في مجاله".
محمد فوزى مطور سيناريو فيلم "ستاشر" الذي يحمل أيضا اسم "أخشى أن أنسى وجهك" وحصد ٦ جوائز حتى الآن، هى: تنويه خاص من مهرجان نامور في بلجيكا للأفلام الفرانكفونية، وجائزة لجنة التحكيم في مهرجان سينما فورام في بولندا، وأحسن فيلم قصير في مهرجان موسكو الدولى، السعفة الذهبية من مهرجان كان، وأحسن فيلم قصير من مهرجان أزمير الدولى للفيلم القصير، وجائزة أحسن فيلم عربى قصير من مهرجان الجونة.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟