رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

المعبادي: قانون الهيئة الوطنية للانتخابات أجاز لها التواصل مع الأحزاب لتوعيتهم

الجمعة 30/أكتوبر/2020 - 09:09 م
البوابة نيوز
إيمان السنهوري
طباعة
أرجع المستشار ياسر المعبادي، عضو مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، سبب تواجده بالصالون السياسي، لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى دور الهيئة الوطنية للانتخابات كهيئة مستقلة، بموجب قانون الهيئة لسنة 2017، فأجازت المادة 3 من القانون التواصل مع الأحزاب والناخبين لتوعيتهم وهو السند القانوني لوجودي اليوم بصالون تنسيقية شباب الأحزاب.
وقال المعبادي، إن وجود قاعدة البيانات الخاصة بالناخبين، ضمان هام للناخب بأن صوته عادل، لافتًا إلى أنها تخص كل من له حق الانتخاب وليس من الفئات المحرومة، إذ يتم تسكينها بحسب من يحق له الانتخاب وفقًا لقواعد قانونية حاكمة، إذ يتم قيد الناخب بشكل تلقائي.
ولفت المعبادي، إلى عدم إجراء الهيئة لأي تعديلات على قاعدة البيانات بعد دعوة الناخبين، ويتم الحصول عليها من خلال التعاون مع الجهات المعنية لمعرفة من لا يحق له التصويت وعلى رأسهم من عليه أحكام.
وتدير الجسلة الثانية، الإعلامية أسماء يوسف، تحت عنوان: "الحياة النيابية في مصر.. التاريخ والمأمول"، وتشمل خطابا رئيسيا من ممثل اللجنة الوطنية للانتخابات، ويتحدث فيها كل من إبراهيم الشهابي، عضو مجلس أمناء التنسيقية، نائب محافظ الجيزة، ومحمود تركي، عضو مجلس الشيوخ عن التنسيقية، وطارق الخولي، مرشح التنسيقية لانتخابات مجلس النواب على القائمة الوطنية من اجل مصر، ومحمود مسلم، رئيس تحرير جريدة الوطن، عضو مجلس الشيوخ، وحسام الخولي، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، وفريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي.
وتتمثل محاور الجلسة في العملية الانتخابية بين النجاح والتحديات، واستعراض أبرز التحديات التي واجهتها الحياة النيابية في مصر منذ 2015 حتى الآن، وأبرز إنجازات مجلس النواب خلال الفترة المنقضية، والمطلوب إنجازه خلال السنوات الخمس المقبلة، وكيف مستقبل الحياة النيابية في مصر بعد عودة المجلسين لأول مرة منذ 2011.
"
برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟

برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟