رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مجلس النواب2020.. وزير التموين للمواطنين: اختاروا من يمثلكم

السبت 24/أكتوبر/2020 - 02:29 م
البوابة نيوز
محمد الدرس
طباعة
أدلى الدكتور على المصيلحى وزير التموين، بصوته في انتخابات مجلس النواب، في لجنة مدرسة "الأورمان الإعدادية" بحي العجوزة، وأكد الوزير على أهمية وعي المواطنين في اختيار من يمثلهم قائلا:"اختاروا من يمثلكم"، كما التقى مجموعة من المواطنين للرد على استفسارتهم.
هذا وقد انطلقت الانتخابات بمدرسة الأورمان في موعدها صباح اليوم وسط إقبالا متوسطا من الناخبين للتصويت في انتخابات مجلس النواب 2020، وذلك في ظل التشديدات الأمنية من قبل رجال الأمن، مع اتخاذ كافية الإجراءات الاحترازية خاصة الماسكات وذلك في إطار الوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".
انطلقت صباح اليوم انتخابات مجلس النواب الداخلية التي تستمر لمدة يومين اليوم السبت وغدا الأحد 23 و24 أكتوبر، حسص قتحت ابواب اللجان الانتخابية في تمام التاسعة صباحا لاستقبال الناخبين مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية بكل اللجان للوقاية من فيروس كورونا.
تتضمن محافظات المرحلة الأولي محافظة الجيزة والتي تنقسم إلى 12 دائرة التي خصص لها 12 مقعدا بنظام المقاعد الفردية، أما نظام القائمة 23 مقعد، ليصبح 48 مقعدا لمحافظة الجيزة، الدائرة الأولى مقرها " قسم الجيزة" وتضم أقسام الجيزة - الدقى- العجوزة" ومخصص لها مقعدين يتنافس عليهما 19 مرشحًا، والدائرة الثانية مقرها ابو النمرس والحوامدية ومخصص لها مقعدين يتنافس ليهما 22 مرشحا.
كما تتضمن المقاعد المُخصصة للمحافظة بنظام القائمة المغلقة قائمتان القائمة الوطنية من اجل مصر وقائمة نداء مصر، وتدفع كل قائمة بـ23 مرشحا ليصبح إجمالي المتنافسين بنظام القائمة في الجيزة 46 مرشحا يتنافسون على 23 مقعدا، والمقاعد الفردية 25 مقعد فردي مُوزعين على 12 دائرة انتخابية يتنافس عليها 317 مرشحا.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟