رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الأهلي يمزق شباك الوداد بثلاثية ويتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا

الجمعة 23/أكتوبر/2020 - 10:59 م
جانب من المباراة
جانب من المباراة
خليل المنيسي
طباعة
تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ13 في تاريخه، بعد الفوز الكبير على ضيفه الوداد البيضاوي المغربي بثلاثية مقابل هدف مساء اليوم الجمعة على استاد القاهرة الدولي في إياب نصف نهائي دوري الأبطال.
وكان الأهلي حقق الفوز ذهابا في المغرب بثنائية نظيفة ليكرم منافسة بخماسية في مجموع مباراتي نصف النهائي.
سجل ثلاثية الأهلي مروان محسن وحسين الشحات وياسر إبراهيم في الدقائق 7 و26 و59، بينما أحرز هدف الوداد اللاعب زهير المترجي في الدقيقة 82.
بدأت المباراة بهجمة مثيرة لفريق الوداد على أمل مباغتت الأهلي، وسدد بديع أووك كرة قوية مرت بجوار قائم محمد الشناوي.
ورد الأهلي في الدقيقة 3 بهجمة منظمة أفتتح مروان محسن بها التسجيل مبكرا، بعد أن ضرب مصيدة التسلل، ولجأ الحكم الجنوب أفريقي فيكتو جوميز لتقنية "الفار" وبعد مشاورات استمرت لمدة 4 دقائق أكد صحة الهدف.
بعدها حاول الوداد العودة للقاء، ولكن الشناوي تصدى لتسديدة إسماعيل الحداد، وبعدها طالب لاعبو الفريق المغربي بضربة جزاء في الدقيقة 19 ولكن الحكم أشار إلى استكمال اللعب.
وفي الدقيقة 26 وجه حسين الشحات رصاصة الرحمة على فريق الوداد بتسجيل الهدف الثاني للأحمر بعد أن تلاعب بالمدافع يحيي عطية الله مرتين وسدد قذيفة في مرمى رضا التكناوتي.
وظهر الاستسلام على لاعبي الوداد بعد الهدف الثاني وسط سيطرة من الأهلي على مجريات اللعب، وكاد مجدي أفشة يضيف الهدف الثالث ولكن "التكناوتي" تصدى للكرة ببراعة.
وفي الشوط الثاني حاول الأهلي تعزيز التقدم بهدف ثالث ولكن حسين الشحات تباطئ مع تمريرة محمد مجدي أفشة ومرر عرضية شتتها مدافع الوداد.
واعتمد الفريق المغربي على الهجمات المرتدة وكاد كاسونجو يفتتح التسجيل للضيوف ولكن الشناوي واصل التالق.
وفي الدقيقة 59 أضاف ياسر إبراهيم الهدف الثالث للأهلي بعد ضربة ركنية لعبها حسين الشحات ارتقى لها ياسر إبراهيم وسدد رأسية في الشباك.
ودفع بيتسو موسيماني بأول تغيير بدخول على لطفي في مركز حرساة المرمى بدلا من محمد الشناوي بعد الإطمئنان للنتيجة، كما دخل محمود كهربا على حساب مروان محسن.
كما دفع الجهاز الفني للأهلي بالحاوي وليد سليمان في الدقيقة 75 بدلا من جونيور أجايي، وكذلك الدفع باللاعب أحمد الشيخ على حساب حسين الشحات.
وفي الدقيقة 82 استغل اللاعب زهير المترجي خطأ من أحمد الشيخ في إرجاع الكرة لياسر إبراهيم لينقض عليها ويسدد كرة قوية سكنت شباك على لطفي مسجلا هدف حفظ ماء الوجه لفريق الوداد.
وفي الدقيقة 88 أهدر محمود كهربا فرصة تسجيل الهدف الرابع بعد أن تباطئ في التعامل مع الكرة ليسدد بعيدا عن المرمى.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟