الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

باكستان تتعهد بمكافحة الإرهاب على الحدود مع إيران

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تعهدت باكستان ببذل جميع الجهود الممكنة للحد من أنشطة الجماعات المسلحة والإرهابية على المناطق الحدودية مع إيران.

ونقلت قناة ( برس تي في ) الاخبارية الايرانية عن وزير الداخلية الباكستاني شودجري نصار علي خان قوله خلال اجتماع مع سفير إيران لدى باكستان علي رضا حقيقيان "إن الحكومة الباكستانية لن تسمح للجماعات الإرهابية بإفساد العلاقات مع إيران".. مضيفا أن البلدين في حاجة لتعزيز العلاقات الثنائية بينهما لإحباط جميع المؤامرات من أعداءهما.
وشدد الوزير الباكستاني على ما تحظى به العلاقات بين طهران وإسلام آباد من أهمية كبرى للمنطقة، مطالبا بالمزيد من التعاون الوثيق بين الجانبين لمحاولة تطهير المناطق الحدودية المشتركة من الجماعات الإرهابية وتوفير الأمن للبلدين.
من جانبه، قال الدبلوماسي الإيراني إن بلاده تسعى لعلاقات أفضل مع جارتها الشرقية باكستان في مختلف القطاعات ومن بينها الأمن.

ويأتي ذلك الاجتماع بين الجانبين في الوقت الذي يعدان فيه لعمل اتفاقية للحدود المشتركة في محاولة لتأمين الإفراج عن أفراد من حرس الحدود الإيراني اختطفتهم جماعة "جيش العدل" التكفيرية الإرهابية.
واختطف أفراد حرس الحدود الإيراني من إقليم بلوشستان شرقي إيران وتم اصطحابهم إلى الأراضي الباكستانية.
يذكر أن إيران وباكستان وقعتا في فبراير من العام الماضي اتفاقية أمنية للتعاون في مكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب والتصدي للأنشطة التي تشكل تهديدا للأمن القومي للبلدين.