رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

بلومبيرج: تركيا قلقة من فوز بايدن بالرئاسة الأمريكية بسبب الأكراد

الأربعاء 19/أغسطس/2020 - 02:42 م
بايدن
بايدن
عمر رأفت
طباعة
قالت مجلة بلومبرج الأمريكية، في تقرير إن سبب قلق الحكومة التركية من المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن، هو موقفه المتعاطف مع الأكراد في كل من سوريا والعراق.
وقال الصحفي بوبي غوش، إن تركيا لديها أسباب تجعلها تشعر بالقلق من تولي بايدن رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.
وكانت وسائل الإعلام تناقلت هذا الأسبوع تصريحا قديما يعلن في فيه جو بايدن أنه سيدعم المعارضة التركية في حال فوزه برئاسة البلاد.
وقد أعلن بايدن استعداده دعم المعارضة التركية في حال فوزه برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، ووصف أردوغان بأنه مستبد.
ووصف الصحفي الأمريكي موقف الرئاسة التركية الذي جاء متأخرا بالمسرحية السياسية، مشيرًا إلى أن إدلاء المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إبراهيم كالين بتعليق بعد شهور على التصريحات مثير للجدل.
وقال غوش: "احتمالات أن يكون السياسيون ووسائل الإعلام التركية قد غفلوا عن هذا الفيديو لهذه الفترة الطويلة ضعيفة، من الممكن النظر إلى الأمر على أن له علاقة بنتائج استطلاعات الرأي الأخيرة التي كشفت تقدُّم بايدن على ترامب بفارق كبير، كما أن تصريحات إبراهيم كالين التي قال فيها ستدفعون الثمن مثيرة للجدل".
وأوضح غوش أن أردوغان لديه علاقات قوية ومقربة مع ترامب، وإذا خسر في الانتخابات القادمة سيكون بذلك مضطرًا للتعامل مباشرة مع شخص علاقته به متوترة.
كما أكد أن أنقرة قلقة للغاية من موقف بايدن والحزب الديمقراطي الداعم للأكراد في العراق وسوريا، مشيرًا إلى أن بايدن له يد في الانقسام المذهبي والعرقي الذي شهدته العراق في عام 2006.


"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟
اغلاق | Close