رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

التونسية درة بوشوشة ضيفة لقاءات مركز السينما العربية على "إنستجرام"

الأربعاء 05/أغسطس/2020 - 05:51 م
البوابة نيوز
علاء عادل
طباعة
بعد أيام من إعلان اختيارها ضمن لجنة تحكيم مسابقة العمل الأول بمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، يستضيف مركز السينما العربية المنتجة التونسية الشهيرة درة بوشوشة ضمن لقاءات مركز السينما العربية على إنستجرام، وسوف يدير الحوار الناقد الأمريكي جاي وايسبرغ غدا الخميس، الساعة 6 مساءً بتوقيت غرينتش عبر الصفحة الرسمية لمركز السينما العربية على "إنستجرام".
موعد حلقة لقاءات مركز السينما العربية بتوقيت الدول العربية:
مصر والسودان: 8 مساءً
الإمارات: 10 مساءً
تونس: 7 مساءً
المغرب: 6 مساءً
سوريا والسعودية وفلسطين ولبنان والأردن والكويت: 9 مساءً
يُذكر أن لقاءات مركز السينما العربية سلسلة أسبوعية، يتولى فيها أعضاء لجنتي تحكيم جوائز النقاد للأفلام العربية وجوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية إجراء حوارات مع صُناع السينما الدوليين، وسوف تكون هذه اللقاءات متاحة بترجمة للعربية أو الإنكليزية على صفحات مركز السينما العربية على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني acc.film.
درة بوشوشة منتجة تونسية شهيرة، وواحدة من الأكثر تأثيرًا في صناعة السينما العربية، من خلال شركتها Nomadis Images أنتجت مجموعة من أهم الأفلام العربية في السنوات الأخيرة، من بينها نحبك هادي وولدي للمخرج محمد بن عطية، وجسد غريب لـرجاء عماري. ترأست بوشوشة فعاليات أيام قرطاج السينمائية لسنوات طويلة، وحاليًا هي مديرة منارات (مهرجان السينما المتوسطية)، كما شاركت في عضوية لجنة تحكيم دورة 2017 من مهرجان برلين السينمائي الدولي، وهذا العام، أعلن مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي عن انضمامها إلى عضوية لجنة تحكيم مسابقة العمل الأول في النسخة الـ77 من المهرجان، ولعامين متتاليين اختارها مركز السينما العربية ضمن قائمة الـ101 الأكثر تأثيرًا في السينما العربية في فئة المنتجين.
جاي وايسبرغ ناقد أمريكي يقيم في روما، منذ 2003 يكتب مراجعات نقدية للأفلام في فارايتي، ويحرص على حضور المهرجانات السينمائية في أوروبا والعالم العربي وأمريكا اللاتينية من أجل تغطية الفعاليات. في 2015 تم تعيينه مديرًا فنيًا لـمهرجان بوردينوني للأفلام الصامتة، الذي يعد هو الأهم ضمن هذه الفئة. عمل وايسبرغ أيضًا منسقًا مشاركًا في مهرجان سينما ريتروفاتو في بولونيا، وكان واحدًا من منظمي مشروع Ottoman السينمائي، واستضافه برنامج حوارات سينمائية التابع لـأرشيف هارفارد السينمائي، ليكون محاضرًا للنقاد الشباب.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟