رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مجلس النواب يفوض الرئيس لحماية الأمن القومي.. وبرلمانيون: التاريخ سيكتب مواقف الأبطال الذين سارعوا لنجدة الأشقاء

الثلاثاء 21/يوليه/2020 - 04:17 ص
 مجلس النواب
مجلس النواب
محمد باسم
طباعة
وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبدالعال في الجلسة السرية التاريخية التي عقدت أمس الاثنين، على إرسال عناصر من القوات المسلحة المصرية في مهام قتالية خارج حدود الدولة المصرية، للدفاع عن الأمن القومي المصري في الاتجاه الاستراتيجي الغربي ضد أعمال الميليشيات الإجرامية المسلحة والعناصر الإرهابية الأجنبية إلى حين انتهاء مهمة القوات، بالإضافة إلى تفويض الرئيس عبدالفتاح السيسي باتخاذ جميع إجراءات الحفاظ على الأمن القومي المصري. 
أعضاء مجلس النواب، أكدوا لـ"البوابة نيوز"، أن جلسة أمس كانت تاريخية، وشهدت إقبالا غير مسبوق من النواب، حيث حضر 510 نواب وذلك لن يتكرر كثيرا، مؤكدين أن جميع الحضور اتفقوا على حب مصر ودعم وتأييد الرئيس السيسي والقوات المسلحة لحماية أمن واستقرار مصر. 
النائب فايز أبو خضرة
النائب فايز أبو خضرة عضو مجلس النواب
جلسة تاريخية تؤكد موقف مصر الداعم للشعب الليبي 
النائب فايز أبو خضرة عضو مجلس النواب، قال في تصريح خاص، لـ"البوابة نيوز": إن قاعة البرلمان شهدت يوم الاثنين جلسة تاريخية أكدت على الموقف الوطني لنواب الشعب الممثلين لكل أطياف الشعب المصري الأصيل، حيث أكد النواب على موقف مصر الداعم والمساند للشعب الليبي الشقيق في الدفاع عن مقدراته ووحدة أراضيه، وذلك بموافقة جميع الأعضاء أغلبية ومعارضة على ماجاء في قرار مجلس الأمن الوطني بقيام القوات المسلحة بالتحرك على الاتجاه الغربي الاستراتيجي لدحر الميليشيات والمرتزقه الذين يهددون الأمن القومي المصري. 
وأكد عضو مجلس النواب، أن هذا التفويض للقوات المسلحة بمثابة رادع لكل من تسول له نفسه مجرد التفكير في محاولة زعزعة الأمن القومي لمصر، وهو في نفس الوقت رسالة سلام لمن يريد أن يفهم ذلك.
 النائب سمير البطيخي
النائب سمير البطيخي عضو مجلس النواب
مظاهرة حب وتأييد للرئيس السيسي والقوات المسلحة 
ومن ناحيته، قال النائب سمير البطيخي عضو مجلس النواب، في تصريح خاص، لـ"البوابة نيوز": إن الجلسة كانت تاريخية، وشهدت إقبالا غير مسبوق من النواب، حيث حضر 510 نواب وذلك لن يتكرر كثيرا، موضحا أنها كانت مظاهرة حب وتأييد للرئيس السيسي والقوات المسلحة الباسلة. 
وأكد عضو مجلس النواب، أن جميع كلمات النواب خلال الجلسة كانت وطنية تحمل حب مصر، وثقة في القيادة السياسية والقوات المسلحة، وبإجماع جميع النواب بالكامل تم الموافقة على تفويض الرئيس السيسي باتخاذ جميع إجراءات الحفاظ على الأمن القومي المصري، واختيار التوقيت المناسب لتحرك القوات خارج الحدود المصرية في الاتجاه الاستراتيجي الغربي. 
 النائب صبحي الدالي
النائب صبحي الدالي عضو مجلس النواب
مصر تقف بجانب ليبيا لتخليصها من دنس مرتزقة أردوغان
وفي نفس السياق، قال النائب صبحي الدالي عضو مجلس النواب، في تصريح خاص، لـ"البوابة نيوز": إن مصر تقف بجانب ليبيا لتخليصها من دنس مرتزقة وميليشيات أردوغان، الذين ينهبون ثروات وخيرات الشعب الليبي، ويمارسون انتهاكات غير بشرية ضد الأشقاء هناك. 
وأكد عضو مجلس النواب، أن نواب البرلمان يؤيدون قرارات القيادة السياسية والقوات المسلحة الباسلة للحفاظ على المنطقة من الغزو التركي بقيادة المتعجرف العثماني أردوغان، والجيش المصري جاهز ومستعد لمواجهة أي تهديدات تمس الأمن القومي المصري. 
وأشار النائب إلى أن مصر تضع القضية الليبية نصب أعينها، ولن تخذل الشعب الليبي العظيم الذي لجأ إليها لحماية أرضه وحفظ أمن واستقراره من مجموعة رعاة ومرتزقة يحاولون تدمير بلدهم. 
 اللواء خالد خلف
اللواء خالد خلف الله عضو لجنه الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب
جنود رهن إشارة الوطن
وقال اللواء خالد خلف الله عضو لجنه الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب: إننا خلف القوات المسلحة جنود رهن إشارة الوطن، مضيفا في تصريحات صحفية، أن القوات المسلحة على موعد مع التاريخ للتأكيد على الريادة والتفوق للجندي المصري في ميادين القتال للدفاع عن الأمن القومي المصري والعربى على المحور الإستراتيجي الغربي، وسنكرر للعالم مشاهد العبور في أكتوبر المجيد لاقتلاع الإرهاب من ليبيا الشقيقة.
ولفت "خلف الله"، أن شرف العسكرية المصرية، وشهامة الرئيس السيسي، ورباط وحدة الدم ووحدة المصير بين الأشقاء الليبيين هم وقود الأبطال في الحرب على الجماعات الإرهابية المتطرفة، بالإضافة إلى إستراتيجية قواتنا المسلحة في حماية الأمن القومي المصري في الداخل والخارج. 
وتابع: إن التاريخ سيكتب مواقف الأبطال الشجعان الذين هبوا لنجدة الأشقاء في ليبيا.
النائب مصطفى الكمار
النائب مصطفى الكمار عضو مجلس النواب
التدخلات التركية في ليبيا خطر لا يمكن السكوت عليه
وأكد النائب مصطفى الكمار عضو مجلس النواب عن دائرة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، في تصريحات صحفية، أن مصر ستواجه بكل حسم، كل من تسول له نفسه المساس بأمنها القومي، وستضرب بيد من حديد على أي قوى خارجية تهدد الأمن القومي الليبي الذي يعد جزءًا لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.
وأضاف الكمار أن مجلس النواب أعلنها صراحة: "نحن خلف القيادة السياسية والقوات المسلحة في أي قرار لصالح الأمن القومي المصري"، وذلك تعبيرًا عن إرادة الشعب المصري الذي نمثله.
وتابع الكمار: "التدخلات التركية في ليبيا أصبحت خطرا لا يمكن السكوت عليه، ولا يمكن أن تقف مصر محل المتفرج وهناك دولة تهدد أمنها القومي تهديدا مباشرا، وأمن دولة شقيقة نعتبرها بلدنا الثاني". 
وأضاف الكمار، أن مصر وضعت خطًا أحمر في ليبيا، وأوضحت موقفها أمام العالم أجمع أننا لن نقف مكتوفي الأيدى حال تجاوزه، لافتا إلى أن القوات المسلحة مستعدة لردع أي اعتداء على أمن مصر القومي، حال تجاوز الخط الأحمر الذي وضعه الرئيس السيسي. 
وأكد الكمار، أن الوضع في إثيوبيا لا يقل خطورة عن الوضع في ليبيا، مؤكدا أن مصر لم ولن تفرط في قطرة ماء واحدة، وأن المياه خط أحمر لا يمكن التهاون في الاعتداء عليه.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟