رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

مجلس الشيوخ.. استبعاد 6 مرشحين بالإسكندرية والإجمالي يصل إلى 66 مرشحًا

الأحد 19/يوليه/2020 - 09:29 م
البوابة نيوز
محمد العدوى
طباعة
أعلنت محكمة شرق الإسكندرية الابتدائية برئاسة المستشار محمد المشد رئيس المحكمة والمستشار محمد مندور نائب رئيس محكمة شرق الإسكندرية، اليوم الأحد، استبعاد 6 مرشحين لصبح العدد النهائي 66 مرشحا فقط، وذلك بعد فحص طلبات الترشيح لمرشحي الفردي والقائمة. 
وكانت قد أنهت محكمة شرق الإسكندرية الابتدائية برئاسة المستشار محمد المشد، رئيس المحكمة الابتدائية بالإسكندرية، أمس السبت، أعمال استقبال طلبات الترشح لانتخابات مجلس الشيوخ بإجمالى 72 مرشح فردى و3 قوائم.
ومن القوائم التى تقدمت لانتخابات مجلس الشيوخ هى القائمة الوطنية من أجل مصر والقائمة المصرية تحيا مصر، وقائمة الاتحاد. 
كانت محكمة الإسكندرية الابتدائية برئاسة المستشار محمد المشد، قد فتحت السبت الماضي، أبوابها لاستقبال أوراق المرشحين لمجلس الشورى مع مراعاة جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.
وتم تخصيص قاعة انتظار لاستقبال المرشحين وسيتم منح كل مرشح رقم لدخول وتلقى الاوراق من خلال الأرقام التى سيحصل عليها كل مرشح، مع التشديد على ارتداء الكمامة ووضع علامات إرشادية.
وقال الدكتور خالد جمال عبد الغنى، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن مستشفيات المحافظة بدأت أمس في استقبال راغبى الترشح لعضوية مجلس الشيوخ لإجراء الكشف الطبى اللازم كشرط من شروط الترشح.
وأوضح "عبد الغنى"، خلال بيان صادر له، أن المستشفيات المشاركة هى مستشفيات العامرية العام ورأس التين العام والجمهورية العام التابعة لمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، ومستشفيي القبارى العام وشرق المدينة التابعتين لأمانة المراكز المتخصصة، علاوة على المجلس الطبى العام بالإسكندرية. 
من جانبه، قال الدكتور عماد خلف، مدير عام الطب العلاجى بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، إن إجراء الكشف الإكلينيكى وسحب العينات لتحليل المخدرات يتم بالمستشفيات المحددة من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الثانية ظهرا، في حين يتم كشف الصحة النفسية بمقر المجلس الطبى العام بالمنشية من الساعة الواحدة ظهرا حتى الساعة السابعة مساء. 
وأوضح "خلف"، أن إجمالى تكلفة الكشف الطبى المحددة من قبل وزارة الصحة هى مبلغ ٢٨٥٠ جنيها، مشيرا إلى أن المجلس الطبى العام سيقوم بإخطار المتقدمين بنتيجة الكشف الطبى خلال ٧٢ ساعة من تاريخه.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟