رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

أمام العدالة.. محاكمة ممدوح حمزة بالتحريض لاستخدام القوة ورئيس تموين الدرب الأحمرفي اختلاس 923 ألف جنيه أبرز محاكمات اليوم

الأربعاء 01/يوليه/2020 - 08:00 ص
نشرة أخبار المحاكم
نشرة أخبار المحاكم
احمد سعيد
طباعة
تشهد محاكم القاهرة والجيزة اليوم الأربعاء العديد من المحاكمات المهمة التي تهم الرأي العام وأبرزها محاكمة ممدوح حمزة بالتحريض لاستخدام القوة ومحاكمة رئيس تموين الدرب الأحمر لاتهامهما باختلاس 923 ألف جنيه.
محاكمة ممدوح حمزة بالتحريض لاستخدام القوة
تنظر الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى محاكمة ممدوح حمزة لاتهامه بالتحريض بالعنف.
وأسندت نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء الدين المحامى العام الأول للنيابة عدة اتهامات لممدوح حمزة في هذه القضية المقيدة برقم 48 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا، ومنها تهمة التحريض على ارتكاب جريمة إرهابية لاستخدام القوة والعنف والإخلال بالنظام العام، وذلك عن طريق النشر عبر حسابه الشخصى بـ"تويتر"، وعرقلة السلطات ومقاومتها أثناء تأدية عملهم.
محاكمة رئيس تموين الدرب الأحمر لاتهامها باختلاس 923 ألف جنيه
تنظر محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد أحمد، محاكمة رئيس مكتب تموين الدرب الأحمر في اتهامها باختلاس مقرارات 915 بطاقة تموينية بقيمة 933 ألف جنيه.
كانت النيابة أحالت المتهمة إلى محكمة الجنايات لأنها في غضون الفترة ما بين عام 2013 وحتى عام 2016 بصفتها موظفا عاما، وتختص بتلقي طلبات استخراج البطاقات التموينية واستلامها، والتعامل عليها اختلست المتهمة أشياء وجدت في حيازتها وبسبب وظيفتها، بأن اختلست 915 بطاقة تخص صرف المقررات التموينية والخبز المدعمين، والمسلمة إليها بسبب وظيفتها لتسليمها لأصحابها المستحقين فاحتبستها لنفسها بنية التملك، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.
وأضاف قرار الإحالة أن المتهمة استولت بغير حق وبنية التملك على أموال مملوكة لجهة عامة، بأن استولت لنفسها بغير حق وبنية التملك على مقررات الدعم العيني الموجهة من الدولة لمستحقيها من سلع تموينية وخبز بإجمالي مبلغ 932 ألف جنيه و72 جنيها، وكان ذلك حيلة بأن اختلست البطاقات واستعملتها في صرف المقررات التموينية واستولت عليها لنفسها بنية التملك على النحو المبين بالتحقيقات.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟