رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

منذ انتشار الوباء.. إصابة 18 مواطنًا بكفر الشيخ بـ"كورونا".. ونسبة الوفاة 3.7 %

السبت 23/مايو/2020 - 01:25 ص
البوابة نيوز
أحمد عشري
طباعة
قال مصدر بمديرية الشئون الصحية بمحافظة كفر الشيخ أن إجمالي الحالات المصابة بفيروس كورونا من أبناء المحافظة منذ بداية انتشار المرض وحتي مساء الجمعة 216 حالة، بعد التأكد من إصابة 18 مواطنًا اليوم بعدد من مدن ومراكز المحافظة وذلك طبقًا للإحصائيات والبيانات التي تقوم المديرية، بمتابعتها، تحت إشراف الدكتورة سوسن سلام وكيل وزارة الصحة والدكتورة فيديكار البدوي مدير إدارة الطب الوقائي بالمحافظة وفرق الرصد الوبائي.
وكشف المصدر أن عدد الوفيات من ابناء المحافظة وصل لـ 8 حالات حتى الاّن، بنسبة 3.7% من جملة الإصابات 216 حالة، شفي منهم 69 حالة بعد ان تحولت لسلبية، بنسبة 31.9 %، بينما بلغ عدد المخالطين لهذه الحالات 2050 حالة، تم متابعة 1200 حالة منهم، ويتبقى 850 مازالوا تحت المتابعة. 
وأعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء الجمعة، عن خروج 157 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 4374 حالة حتى اليوم.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 4960 حالة، من ضمنهم الـ 4374 متعافيًا.
وأضاف أنه تم تسجيل 783 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 11 حالة جديدة.


الكلمات المفتاحية

"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟