رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

محيي إسماعيل لـ"البوابة نيوز:" لم أتقاض أجرًا مقابل ظهوري مع رامز.. برامج المقالب أصبحت "بايخة".. "القيصر" لقب 50 سنة كفاح والتزام.. وأمير كرارة ممثل رائع وأحمد زاهر عملاق في البرنس

الخميس 21/مايو/2020 - 02:15 ص
الفنان محيى اسماعيل
الفنان محيى اسماعيل في حواره لـ البوابة نيوز
نبيلة صبيح
طباعة
ظهور استثنائي شهدته حلقة أمس الأربعاء من برنامج "رامز مجنون رسمي"، حينما استضافت قيصر السينما وملك السيكودراما الفنان محيى إسماعيل في حلقة خاصة لم تشهد تغيير في قواعدها وفقرات تعذيبها كما حدث بحلقة النجمة نبيلة عبيد.
محيى إسماعيل كشف لـ"البوابة نيوز" عن كواليس ظهوره بالبرنامج وأشياء أخرى، وإلى نص الحوار:


محيي إسماعيل لـالبوابة
- معروف عنك أنك لا تحب برامج المقالب فما تعليقك وتقييمك لحلقة رامز جلال وكيف كانت ردود الأفعال؟
الحلقة عجبتنى وكنت مبسوطا بيها وبشكر رامز جلال على المقدمة الحلوة التى استقبلنى بها في بدايتها لكن علينا أن نوقف مقالب العنف لأنها أصبحت" بايخة " ولم أعلم أن رامز جلال بها فقد تعاقدت للظهور والتسجيل في برنامج مع المذيعة أروى التى كان دورها أن تسلمنى "متكتف" لرامز وفوجئت به.
- البعض يقول كان ممكن تعتذر وتطلب عدم عرض الحلقة؟ 
ما حدث كان اتفاق وتعاقد بينى وبين المذيعة أروى وسافرت للتسجيل في دبي وتقاضيت أجرا مقابل التسجيل مع أروى فقط ومفيش حاجة اسمها رامز خالص ولا كان في اتفاق معاه إلى أن تصل أروى وأبدأ في التصفير والصفارة" بضحك وفجأه يظهر رامز ودورها انها تكتفني في الكرسي "ايد ورجل" وتوصلني لرامز الذى يتسلمنى وأنا متكتف ولا يوجد أي اتفاق مع رامز جلال ولذلك تجدى ظهور الرعب والقلق على وشوش الضيوف وأطالب بتقاضى أجرى مقابل ظهور رامز فالمتفق عليه التسجيل مع أروى وتقاضيت مبلغا مقابل ذلك أما أجرى مع رامز فأطالب به لأنه لم يتم الاتفاق عليه وظهر بالحلقة وعرضت فمن حقى الحصول على مقابل بعد ظهوره فلم أتقاض أجرا مقابل ظهورى بحلقة رامز التي فرضت على.
- من النجم الذى تتمنى أن يجلس على كرسى رامز مجنون رسمى ويقع في الفخ؟
أتمنى أن يحدث هذا المقلب في عادل إمام ويسرا وعايز عادل إمام يطلع ونشوف رامز هيعمل معاه إيه وكمان يسرا وأتمنى أن النجوم الكبار يجلسون على هذا الكرسى ونشوف إيه اللى هيحصل ولكنى أكرر أننى ضد مقالب العنف وعلى رامز أن يقلل دعاباته مع الفنانين.
- ما الحلقات التى تابعتها في رامز مجنون رسمى وأعجبتك؟
تابعت الحلقات ولكن بصراحة كنت حريص وخايف جدا على النجمة نبيلة عبيد ورامز الحقيقة كان حريص معها فلم يظهر لها الثعبان وخفف من فقرات تعذيبها ولم يلقيها في المياه.
- لماذا لم يتعاطف معك رامز ولم يتعامل معك مثلما حدث بحلقة نبيلة عبيد؟ 
لأنى القيصر هو قال كدا أنت القيصر تعالى لى بقى والقيصر بالفعل تحمل ما لا يطيقه أحد وسعيد بتعاطف الجمهور معى وإعجابه بالحلقة فمستوى الحوار الذى دار بينى وبين رامز كان مختلفا. 
وعلى فكرة سقطت منى بعض الدولارات في المياه لكنهم قاموا بتنشيفها وإعادتها لى.
- إيه حكاية المفتاح اللى وقع منك في الحلقة؟
مش فاكر ايه اللى وقع من جيبى لكن احلى حاجة التصفيرة وانا صفرت كتير.
- وإيه حكاية الصفارة؟
الصفارة "هزار" فبطبعى مهرج ولا أحب الكآبة فأخذت أصفر هتلاقى الكل دلوقتى بيصفر "وأنا صفرت كتير ودفعت الثمن.
- هل فعلا ظهورك مع رامز كان درس ليك كما اعترفت في الحلقة؟ 
لا كان لازم أقول هذه الجمل "يا رامز محدش ربانى غيرك " فأنا مع واحد مجنون فلا بد من أخده على قدر عقله فأى جملة هتكون مخالفة الرد هيكون التعذيب وأنا متكتف وبالفعل اتعذبت كتير فكان لازم أقول أنت حلو وجميل وأستاذ وكل حاجة.
- ما المسلسلات التى تتابعها خلال الموسم الدرامى الرمضانى الحالى؟ 
الاختيار عمل عظيم للغاية وكرارة ممثل رائع وأحمد زاهر عملاق في البرنس بعيدا عن إذا كان المسلسل وغيره في بعض الأعمال المعروضة تأخذ منهج السيىء في كل شيء من زنا المحارم والخيانة والعنف والتفكك الأسرى وللاسف عندما نجحنا في تقديم عمل جيد بالفعل وهو ابو العروسة تراجعنا واصبحنا غير قادرين على تكراره فلا بد أن تعاد العلاقات الاجتماعية الأسرية كما كانت ونبتعد عن المسدسات والقذارة والعنف والدم والجمل البايخة.
- ما الهدف من سؤالك للمذيعة أروى ليه ما بتقوليش قيصر السينما؟ 
لأن القيصر لقب أعتز به منحه لى الجمهور وهو كفاح 50 سنة التزام ولقب جماهيرى عزيز على قلبى.
- من الشخص الذي فرح في محيى إسماعيل بعد مقلب رامز؟ 
"صعب حد يفرح فيا لأني رجل متسامح و"مليش دعوة بحد".
- الغريب في الحلقة أن رامز جلال لاغى الألقاب وكان يناديك بمحيى فما تعليقك؟
بالفعل كان فرحان وشعرت أن هذا أسعده كثيرا لأنه مجنون فلو كان عاقل لنادانى بألقاب كثير فلانه مجنون رفع الألقاب لكنه قدمنى بشكل حلو في بداية الحلقة وعجبتنى المقدمة وبشكره عليها.
- هل يمكن أن نراك مرة أخرى في مقالب رامز؟
لا ولابد أن يعرف الجميع أن الضيف يؤخذ على "خوانة" وهناك تكتم شديد ولا يمكن أن أكررها لسبب بسيط "أخاف يحصل لى حاجة" ولذلك أطالب بإيقاف برامج المقالب التى تتضمن العنف لأنها "باخت وزادت " عن الحد ونحتاج لبرامج تتضمن سعادة وضحك وتظهر متعة الفنان وليس القسوة على الفنان فلقد ذهبت لأروى المذيعة مش رايح لرامز فاجاؤنى وكتفونى لرامز مما يعد إرهابا.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟