رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بالتعاون مع بيت العائلة..

الهيئة الإنجيلية تطلق مبادرة "إيد واحدة في الأزمات" بأسيوط

الجمعة 10/أبريل/2020 - 02:24 م
البوابة نيوز
مايكل عادل
طباعة

نظم منتدى حوار الثقافات التابع للهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية بالتعاون مع بيت العائلة المصرية بأسيوط وجامعة أسيوط واتحاد شباب دير درنكة، مبادرة "إيد واحدة في الأزمات" بأسيوط بقريتي دير درنكة ودرنكة الجديدة، بهدف نشر الوعي بأهمية التضامن والتماسك المجتمعي في مواجهة أزمة فيروس كورونا.

تتضمن المبادرة أنشطة للأطفال في المنازل من خلال الفن والرسم وأيضًا حملات تطهير وتعقيم شاملة للشوارع والمؤسسات، تنظيم أماكن تواجد المواطنين كالوحدات الصحية والبريد، وتوزيع مواد للتطهير والوقاية داخل المنازل للأسر المستهدفة، يصل عدد المستفيدين أكثر من 400 أسرة بشكل مباشر بقريتى دير درنكة ودرنكة الجديدة، و40 من شباب الجامعة، وكذلك يشارك أكثر من 40 شاب وشابة متطوعين، بالإضافة إلى مجموعة من القيادات الدينية والأكاديميين بالتطوع في المبادرة. كما يشارك بيت العائلة المصرية في كل فعاليات المبادرة وتوزيع مواد غذائية على الأسر المستفيدة.

اليوم الأول شهد العديد من الفعاليات منها تشجيع الأطفال لعمل تصميمات فنية للتعبير عن تضامنهم مع مرضى كورونا وكذلك قام أحد المتخصصين بتعليم 10 شباب كيفية إنتاج الجيل كحول 70% ثم تعبئة 200 عبوة لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجًا، بالإضافة إلى حملات رش وتطهير للشوارع والمؤسسات الحكومية ووسائل النقل، ولاقت الفعاليات ترحيبا من الأسر وحماسا من الشباب المتطوع.

"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟