رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

على بدوي لاعب الشراع: تأجيل طوكيو قرار صائب.. ولكن

الأربعاء 25/مارس/2020 - 10:12 م
البوابة نيوز
سعد صديق
طباعة
أكد على بدوي لاعب المنتخب الوطني للشراع والمتأهل إلى طوكيو أن قرار تأجيل الأولمبياد قرار صحيح لأن وباء كورونا موجود في اليابان بالإضافة إلى جميع الدول المشاركة في الألعاب الاوليمبية وبالتالى سيكون من الصعب تطبيق إجراءات منع انتقال العدوى بين اللاعبين والإداريين والجماهير. 
وشدد بدوي على انه على الجانب الآخر فإن القرار له جوانب سلبية متعددة منها ان لاعبين كثيرين كانوا متفرغين تفرغ كامل للتدريب بغرض التأهل بمعنى أن معظمهم كان قد أجل دراسته الجامعية بغرض التفرغ. 
وأضاف أن جميع اللاعبين بسبب التأجيل سيحتاجون ميزانيات إضافية سواء من الرعاة أو الاتحادات. 
واكد بدوي ان تدريبات الشراع والبحر مستمرة ولكن تمرينات "الجيم" توقفت مشددًا على أنه يستعيض عنها بممارسة تمرينات "الفيتنس" في المنزل والذى قام بتجهيزه ببعض الأجهزة الخاصة بتدريباته. 
واختتم أنه بالنسبة لدراسته في الجامعة الأمريكية بمالطا فإن الدراسة توقفت لكنهم يستكملون محاضراتهم اون لاين عن طريق الإنترنت. 
يذكر أن اللجنة الأولمبية الدولية كانت قد أصدرت بيانًا مشتركًا أمس مع اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020، تم الاتفاق خلاله على تأجيل المنافسات إلى موعد أقصاه صيف عام 2021 بسبب تفشي فيرس كورونا.
وجاء في البيان: "نظرًا للظروف الحالية واستنادًا إلى المعلومات التي قدمتها منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء، تم الاتفاق بين رئيس اللجنة الأولمبية الدولية ورئيس وزراء اليابان، على إعادة جدولة دورة الألعاب الأولمبية الثانية والثلاثين في طوكيو إلى ما بعد عام 2020 ولكن في موعد لا يتجاوز صيف 2021، لحماية صحة الرياضيين، وجميع المشاركين في الألعاب الأولمبية والمجتمع الدولي."
وأضاف بيان اللجنة الأولمبية الدولية أن الأوليمبياد المقبل وكذلك الباراليمبياد "بطولة ذوي الاحتياجات الخاصة" سيحتفظان بالمسمى الأصلي "طوكيو 2020" حتى في حالة إقامة البطولتين عام 2021.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟