رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

"الاتحادات الدولية" تؤيد قرار تأجيل أولمبياد طوكيو إلى 2021

الأربعاء 25/مارس/2020 - 09:54 م
البوابة نيوز
خالد علي
طباعة
أجمعت الاتحادات الرياضية الدولية، دعمها لقرار نقل الألعاب الأولمبية إلى عام 2021 بسبب الحرب التي يخوضها العالم ضد فيروس كورونا كوفيد 19، وسط مخاوف من انتشار المرض، واضطر الجميع إلى فرض الحظر واتخاذ المزيد من الإجراءات الاحترازية. 
ونستعرض بعض ردود الفعل على قرار تأجيل الأولمبياد إلى 2021 من جميع أنحاء العالم الرياضي، حيث قال الاتحاد العالمي للبيسبول عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل: "في حين أن التأجيل أمر محزن للرياضيين ولاعبي البيسبول حول العالم، فإن ألعاب طوكيو في عام 2021 يمكن أن تكون رمزًا للتعافي والتضامن العالمي، وتكون واحدة من أعظم الاحتفالات في العالم وأكثر اللحظات المنتظرة في تاريخ الرياضة ".
ومن جانبه أعرب الاتحاد الدولي لكرة اليد عن اعتقاده بأن الألعاب ستثبت أنها "منارة أمل"، بينما تتطلع إلى الاحتفال بالروح الأولمبية في عام 2021.
فيما قال اتحاد ألعاب القوى ببساطة "أراك في عام 2021" بينما يحث الناس على البقاء في المنزل والبقاء مستمتعين بمشاهدة ألعاب القوى.
بينما وعد الاتحاد الدولي لرفع الأثقال بالوقوف في تضامن مع رياضييه ومشجعيه خلال هذا الوقت العصيب، وأشاد بالقرار المشترك للجنة الأولمبية الدولية ولجنة تنظيم طوكيو 2020.
بالنسبة لرابطة ركوب الأمواج الدولية، كانت رسالة راكبي الأمواج حول العالم هي "التجديف بقوة" حتى نتمكن جميعًا من التطلع إلى "أفضل الألعاب الأولمبية على الإطلاق، في عام 2021".
كما أيدت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات دعمها وراء تأجيل الألعاب، مشيرة إلى أن القرار "معقول".

الكلمات المفتاحية

"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟