رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محافظ شمال سيناء: إجراءات احترازية بعد مرور فلسطينيين مصابين بكورونا لمعبر رفح

الإثنين 23/مارس/2020 - 09:05 م
البوابة نيوز
أشرف سويلم
طباعة
أصدر محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشة بيانا مساء اليوم يكشف فيه الخطوات الاحترازية التي اتخذتها الأجهزة المعنية عقب اكتشاف مسافرين فلسطينيين قادمين من مطار القاهرة وتوجهما إلى معبر رفح برفقة سائق سيناوي، وتبين عقب دخولهما إلى قطاع غزة أنهما مصابان بالكورونا.
وقال المحافظ، إنه تعقيبا على ما أثير خلال اليومين السابقين على وسائل التواصل الاجتماعي حول واقعة إصابة مواطنين قطاع غزة بفيروس كورونا المستجد (COVID 19)، فإن الواقعة صحيحة وإنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية فورًا بمجرد الإعلان عن ذلك بواسطة قطاع غزة.
وتمثلت الإجراءات في الآتي:حصر جميع الأفراد الذين خالطوا الحالتين منذ وصولهم في مطار القاهرة الدولي ومرورهم في نطاق محافظة شمال سيناء وصولًا إلى معبر رفح البري، ومتابعة تحركات السائق حتى وصوله إلى الإسماعيلية وتم إبلاغ مديرية الصحة بالإسماعيلية لاتخاذ اللازم وأخذ العينات اللازمة من السائق وشقيقه وتم هذا الإجراء في مستشفى حميات الإسماعيلية.
قامت إدارة الشيخ زويد بحصر المخالطين للسائق خلال تواجده في الشيخ زويد (الأسرة – الأصدقاء – الأقارب) والكشف عليهم ومتابعة حالتهم بصفة دورية على مدى اليوم واتخاذ إجراءات (العزل المنزلي) معهم جميعا وتبين عدم وجود أعراض مرضية عليهم وسوف يستمرون في هذا العزل لمدة (14) يوما.
كما تم تفريغ كاميرات منفذ رفح البري وتحديد المتعاملين مع المذكورين أثناء العبور من المنفذ وتم اتخاذ إجراءات العزل لهم ولم تظهر عليهم أي أعراض مرضية، وتم مراجعة جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية وأعمال التطهير في جميع الاستراحات والكافتيريات على طول خط السفر في نطاق المحافظة.
كما تم الإفادة من مديرية الصحة بالإسماعيلية صباح اليوم بأن عينة السائق وأخيه سلبية مع استمرار حجزهم في مستشفى الحميات.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟