رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

شعراوي: رضا المواطن هو الأساس في تقييم أداء القيادات بالمحافظات

الثلاثاء 28/يناير/2020 - 02:04 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
أمجد عامر
طباعة
أكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية على أن رضا المواطن المصرى هو الأساس في تقييم أداء القيادات المحلية بالمحافظات بداية من السكرتيرى العموم وحتى رؤساء الوحدات المحلية والقروية، مؤكدًا على أهمية العمل والتنسيق بين جميع الأجهزة والوزارات الأخرى والاعتماد على التطور الرقمى للقضاء على أوجه الفساد وفصل مقدم الخدمة عن طالبها.
وقال وزير التنمية المحلية خلال لقائه مع سكرتير عموم المحافظات اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة أن الوزارة تواصل جهودها مع باقى الوزارات المعنية وعلى رأسها الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتخطيط فيما يخص التحول الرقمى وتحديث وتطوير المراكز التكنولوجية بالمحافظات وتطوير آليات تقديم الخدمات للمواطنين وتحديثها وميكنتها بما يؤدي إلى زيادة رضا المواطنين والقضاء على ممارسات الفساد.
وأكد الوزير على اهتمامه بملف التدريب ورفع كفاءة العاملين بالمحليات وتوفير البرامج التدريبية لهم بالداخل والخارج في ظل التعاون الحالى بين الوزارة والأكاديمية الوطنية للتدريب.
وشدد الوزير على أهمية الاستمرار في إجراءات منع سير التوك توك في المدن وعواصم المحافظات وتحديد خطوط سير له بين القرى.
وأشار شعراوى إلى أن الوزارة تستدعى رؤساء الأحياء والمدن للتحقيق في بعض المخالفات والشكاوى التى يعانى منها المواطن وتنشر في وسائل الإعلام المختلفة، مشددًا على ضرورة متابعة المخالفات والشكاوى ضمانًا لعدم عودتها مرة أخرى.
وطالب شعراوى سكرتيري العموم بالابتعاد على الروتين والبحث عن حلول مبتكرة للمشكلات التى يعانى منها المواطن بالإضافة إلى التعاون مع نواب المحافظين الجدد الذين تم تعيينهم مؤخرًا في حركة المحافظين، مؤكدا أنهم جميعًا مهمتهم خدمة المواطن المصرى في كل المحافظات.
وأضاف شعراوى: "تعاونوا مع النواب.. وأعطوهم كل الخبرات اللازمة للعمل على أرض الواقع ونجاحهم مرتبط بكم لأننا جميعًا نعمل كفريق واحد".
وأكد وزير التنمية المحلية أن القيادة السياسية تدعم تولى الشباب للمناصب القيادية في الدولة، خاصة تولى الشباب منصب نواب المحافظين وكذا المحافظين والوزراء.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟