رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

دورات تدريبية في اللغات والترجمة بألسن عين شمس

الإثنين 27/يناير/2020 - 07:34 م
البوابة نيوز
كريم صلاح
طباعة
تنظم وحدة رفاعة للبحوث وتنمية المعلومات اللغوية والترجمة، التابعة لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الألسن جامعة عين شمس، سلسلة جديدة من الدورات التدريبية المتخصصة في العديد من مجالات اللغات والترجمة.
وقالت الدكتورة أماني حلمي توما، مدير الوحدة، أن تنظيم الدورات يأتي تحت رعاية سلوى رشاد عميد الكلية، وإشراف علا عادل وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك خلال أشهر "فبراير، مارس، أبريل" القادمين، وبواقع ١٦ ساعة لكل دورة من خلال ٨ محاضرات مقسمة يومين أسبوعيًا، وذلك بقاعات التدريب والمعامل بمقر الكلية.
وأوضحت توما، أن الدورات تتضمن دورة في قواعد ومحادثة في اللغة الروسية، دورة في الأخطاء اللغوية الشائعة في اللغة العربية، دورة في القواعد العامة للغة الألمانية، دورة في CAT TOOLS، دورة في مهارات الكتابة في اللغة العبرية للمبتدئين، دورة في اللغة العبرية للمبتدئين، دورة في الاستماع والمحادثات في اللغة العبرية.
بجانب عدد من الدورات في الترجمة من بينها دورة في الترجمة السياسية ومصطلحات الأمم المتحدة، دورة في ترجمة الأفلام SUBTITLING، دورة في الترجمة الطبية MEDICAL TRANSLATION، دورة في الترجمة القانونية في اللغة الألمانية.
واضافت ان الوحدة سوف تعقد كذلك عدد من ورش العمل ستكون أولها ورشة عمل حول الأخطاء اللغوية الشائعة في اللغة الفرنسية.
"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟