رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"صوت الشعب": زيارة الرئيس المجري للقاهرة تحمل 6 رسائل مهمة

الخميس 28/نوفمبر/2019 - 11:33 م
البوابة نيوز
إبراهيم سليمان
طباعة
أكد المستشار أحمد حسين البراوي، رئيس حزب صوت الشعب، أن زيارة الرئيس المجري "يانوش أدير" إلى القاهرة ولقائه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي تحمل 6 رسائل مهمة داخليا وخارجيا. 
وأضاف البراوي في تصريحات صحفية اليوم الخميس: "إن أول هذه الرسائل المهمة تتمثل في زيادة حجم التبادل التجاري في مجالات النقل والسكة الحديد والأدوية وصناعة السيارات خاصة أن "بودابست" دولة مهمة وذات ثقل في الاتحاد الأوروبي ولها خبرات اقتصادية كبيرة، حيث يبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين ربع مليار دولار سنويا وتعد المجر شريكا تجاريا مهما لمصر، وهذا يعكس عمق العلاقات الاقتصادية القوية بين الدولتين. أضاف البراوي: إن الرسائل المهمة من الزيارة تتمثل أيضا في زيارة فرص الاستثمار في مصر على محور قناة السويس حيث تمتلك تمتلك المجر إمكانيات وخبرات عالية في الكثير من الصناعات، والتي سيتم إنشاؤها في محور القناة ومنها على سبيل المثال لا الحصر "البتروكيماويات". أوضح رئيس الحزب إلى أن هناك فرصا واعدة لانتشار الصادرات المصرية في بودابست بشكل أكبر وأعمق ومنها الأجهزة الكهربائية والأسمدة والأسمنت والسجاد والزجاج والألومنيوم.
وأشار البراوي إلى أن من أهم مكاسب الزيارة بحث سبل التعاون والاستفادة من خبرات مصر والمجر في تحلية المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي، بالإضافة إلى بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك وأهم الملفات الشائكة في المنطقة. أكد البراوي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي نجح في وضع مصر على الخريطة العالمية وتنويع العلاقات المتميزة مع كافة الدول من أجل غد أفضل ومستقبل مشرق لكل المصريين.
"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟