الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

لجنة ثلاثية بين3 وزارت للانتهاء من مشروع الشحن الإلكتروني

 المهندس عبد العزيز
المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران المدنى والدكتور أحمد ج
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
عقد المهندس عبدالعزيز فاضل، وزير الطيران المدني، والدكتور أحمد جلال وزير المالية، اليوم بمقر وزارة الطيران المدني اجتماعاً، تضمن تقديم عرض عن استراتيجية الشحن الجوي لجمهورية مصر العربية والرؤية المستقبلية لها وموقف قرية البضائع الحالية وأساليب ميكنة أعمال الشحن الجوي ومشروع مدينة أيربورت سيتي ومنطقة التجارة الحرة المزمع إنشاؤها بالمشروع.
تم خلال الاجتماع، عرض خطة تنفيذ مدينة البضائع الجديدة وتوقيتاتها المحددة والتنسيق بين مدينة البضائع وشركة مصر للطيران للشحن الجوي في ضوء الاستراتيجية الوطنية للشحن الجوي.
وتناول التنظيم اللوجيستي للمدينة، واجراءات تبسيط الأعمال التي سوف تيسر على الشركات والمواطنين المتعاملين مع هذا المشروع.
ثم قام الوزيران بتفقد مبنى الصادر ومبنى الوارد بقرية البضائع وكذلك الساحة المبردة، واستمع الوزيران خلال الجولة لمشاكل المستخلصين المتعاملين مع القرية، والعقبات التي تواجههم أثناء عملية التخليص الجمركي على الشحنات.
وبعد الجولة عقد الوزيران مؤتمراً صحفياً أعلن فيه وزير الطيران عن تشكيل لجنة عمل ثلاثية بين وزارات الطيران و المالية و الداخلية للانتهاء من مشروع الشحن الإلكتروني وبحث آليات التنفيذ للخطط المستقبلية لوزار الطيران المدني فيما يتعلق بمدينة البضائع الجديدة، ومنطقة الشحن الجوي والتجارة الحرة بمشروع مدينة المطار العملاقة التي سوف تقام حول مطار القاهرة.
أكد فاضل أن التعاون مع وزارة المالية يتم بشكل يومي من أجل الانتهاء من مشروع الشحن الإلكتروني لتتم عمليات التخليص على الشحنات بشكل الي مما ييسر على المتعاملين مع قرية البضائع الحالية.
وأشار الى أن إنشاء مدينة البضائع الجديدة بمطار القاهرة يأتي في ضوء استراتيجية الوزارة لتعزيز مكانة مطار القاهرة كمطار محوري للبضائع و الركاب. وان المدينة الجديدة سوف ترفع الطاقة الاستيعابية لمطار القاهرة الى 550 طن خلال العام الحالي الى حوالي مليون طن بحلول عام 2020.
وأشار فاضل، إلى أن المشروع سيشهد قفزات تكنولوجية كبيرة حيث ستتم ميكنة جميع إجراءات الشحن الجوي وهو ما يسمي بالشحن الالكتروني E-Freight ، وهو ما يزيد من كفاءة مطار القاهرة في التعامل مع جميع أنواع الشحنات ويبسط من إجراءات التعامل معها.