رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

مصر تعلن قبول دفعة جديدة من متطوعي الاتحاد الأفريقي.. تعرف على الشروط

الجمعة 25/أكتوبر/2019 - 02:33 م
وزارة الشباب والرياضة
وزارة الشباب والرياضة
أحمد محمدي
طباعة
أعلنت وزارة الشباب والرياضة، برئاسة الدكتور أشرف صبحي «مكتب الشباب الأفريقي- الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني»، فتح باب التقديم لبرنامج متطوعي الاتحاد الأفريقي AUYVC بالشراكة مع مفوضية الاتحاد الأفريقي، من خلال الاستمارة الإلكترونية المرفقة؛ حيث سيتم اختيار الشباب لحضور تدريب قاري بالقاهرة لمدة 15 يوما ضمن متطوعين من جميع الدول الأفريقية، وذلك في إطار التأهيل للتطوع لمدة 12 شهرًا كقيادة شابة داخل أجهزة الاتحاد الأفريقي.
يأتي البرنامج في إطار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي بهدف تعميق وضع الشباب المصري كعناصر رئيسية فاعلة في تنمية قارتهم الأم "أفريقيا" وتحقيق أهدافها، وتعزيز مشاركتهم داخل مؤسسات صنع القرار الأفريقية، كما يلعب البرنامج دورًا لتبادل المهارات والمعرفة لبناء قارة أكثر تكاملًا وازدهارًا وسلمية بيد شبابها.
يستند البرنامج إلى أجندة أفريقيا 2063 وميثاق الشباب الأفريقي في مسألة تمكين الشباب كموارد بشرية أفريقية تسعى القارة لتنميتها.
يُذكر أن برنامج متطوعي الاتحاد الأفريقي (AU-YVC) أكبر برنامج تطوعي في أفريقيا، تم تأسيسه في عام 2010 واستضافته جمهورية مصر العربية في نسخته السابعة من خلال وزارة الشباب والرياضة في العام 2016، وأشادت به مفوضية الاتحاد الأفريقي على حسن التنظيم والإخراج.
شروط التقدم: 
*التقديم من خلال ملء استمارة البرنامج.
* أن يكون مواطن مصري/ة الجنسية.
* العمر من 18 إلى 35 عاما.
* على استعداد للعيش والعمل في إحدى دول الاتحاد الأفريقي لمدة عام.
*حاصل على مؤهل عالي أو ما فوق.
* التفرغ الكامل لمدة 15 يوما بين شهري نوفمبر وديسمبر لحضور التدريب.
* إجادة اللغة الإنجليزية قراءة وكتابة واستماع + إحدى لغات الاتحاد الأفريقي الرسمية (العربية+ الفرنسية+ البرتغالية).
*مؤمن بالتوجه الأفريقي ووحدة القارة الأفريقية.
* لديه خبرة تطوعية لمدة عام على الأقل وخبرة عمل مهنية لمدة عام واحد.
يغلق باب التقديم يوم الخميس الموافق ٣١ أكتوبر ٢٠١٩ في الساعة ١٢ مساء، على أن تقوم اللجنة المنظمة بالاتصال بأصحاب الاستمارات المقبولة لتحديد موعد ومكان المقابلة الشخصية.
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟