رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تدريب 20 أفريقيا على جراحة المياه البيضاء بمعهد العيون

الثلاثاء 13/أغسطس/2019 - 09:11 م
الدكتور شريف كراوية
الدكتور شريف كراوية رئيس معهد بحوث العيون
إيناس العدوي
طباعة
قال الدكتور شريف كراوية رئيس معهد بحوث العيون إن المعهد يستضيف ٢٠ من الأخوة الأفارقة لدورة تدريبية لجراحات المياه البيضاء والزرقاء فى الفترة من ٢٢-٢٦ سبتمبر ٢٠١٩وذلك بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية. 
وأضاف كراوية فى تصريحات لـ"البوابة نيوز" أنه يجرى الإعداد للدورة التدريبية الخاصة بأمراض وجراحات الشبكية، واستضافة خبراء أجانب فى الفترة من ٢٨-٢٩ نوفمبر ٢٠١٩، بالإضافة إلى الإعداد للدورة التدريبية الخاصة بأمراض وجراحات القرنية واستضافة خبراء أجانب.
واشار الى أن المعهد يدرب الأطباء خريجى الجامعات المصرية الحاصلين على الماجستير أو الدكتوراه، لمدة ستة أشهر قابلة للتجديد لفترة مماثلة، وذلك فى التخصصات الدقيقة بمجال طب وجراحة العيون، حيث تم تدريب ٦٩ طبيبا مصريا و١٤ أجنبيا خلال الخمسة أعوام الماضية، كما يدرب المعهد الأطباء المتخصصين فى طب وجراحه العيون وفق برنامج الزمالة المصرية، وذلك من خلال خطاب موجه من إدارة الزمالة المصرية بوزارة الصحة وخلال الخمسة أعوام الماضية تم تدريب ٤١ مصريا ٢ أجنبى من أطباء الزمالة.
واوضح ان عدد الدورات التدريبية بلغ ٢٢ داخليًا، خارجيًا ٥، الإشراف على ٧٠ رسالة علمية، و٥ بعثات ومهمات علمية، والمشاركة فى ٤ مؤتمرات دولية، و٧ داخلية وذلك خلال عام ٢٠١٨.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟