رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محافظ الشرقية يبحث تطورات مشروع المنطقة التجارية والسكنية

الأربعاء 07/أغسطس/2019 - 03:07 م
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
سمير ابراهيم- طلال مهدي
طباعة
عقد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، اجتماعًا موسعًا مع ممثلين عن شركة العروبة مصر للتطوير العمراني، لمتابعة الإجراءات التي قامت بها الشركة من الحصول على الموافقات اللازمة للترخيص والرسومات الهندسية ومراعاة كافة اشتراطات الحماية المدنية، لبدء تنفيذ أكبر وأضخم مشروع لإقامة منطقة تجارية وسكنية متكاملة بأرض العصلوجي في مدينة الزقازيق.
حضر الاجتماع، اللواء حسين الجندي السكرتير العام واللواء السعيد عبدالمعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات ومحمد الصافي السكرتير العام المساعد ووالمهندس محمد مدكور المستشار الهندسي للمحافظة والمستشار زكريا الشافعي المستشار القانوني للمحافظة والمهندس أسعد حسن وكيل وزارة الإسكان.
واستهل ممثل شركة مصر العروبة، الاجتماع بعرض تفصيلي عن الإجراءات التي تم اتخاذها منذ استلام أرض الموقع ووضع حجر الأساس للبدء في عملية الإنشاء ليتحقق على أرض الشرقية أول سلسلة تجارية ومول تجاري كبير ووحدات سكنية لخدمة أبناء المحافظة.
وأشار إلى الانتهاء من الحصول على موافقة المجمعة العشرية، وجارٍ الحصول على موافقة اللجنة المختصة لاستصدار الترخيص اللازم للبدء فورًا في تنفيذ المشروع بعد الانتهاء من مراجعة الرسومات الهندسية والتأكد من مراعاة التصميم لكل اشتراطات الحماية المدينة لحماية المبنى ضد أخطار الحريق والالتزام بالمساحات المطلوبة للجراجات طبقًا للكود المتفق عليه.
فيما أكد محافظ الشرقية، أن الهدف من إقامة المناطق التجارية دفع عجلة الإقتصاد القومى بما يخلق مجمعات تجارية ضخمة تضم كافة المجالات والأنشطة التجارية مما سيكون له أكبر الأثر فى الحد من مخاطر التقلبات السعرية والعمل على ثباتها نتيجة تنمية وزيادة أساليب وطرق المنافسة المشروعة من خلال تجميع أكبر قدر ممكن من السلع والمنتجات تحت سقف واحد بالإضافة إلى توفير فرص عمل جادة وحقيقية للشباب الراغب فى العمل.
وقال: إن المحافظة قطعت شوطًا كبيرًا مع الجهاز والشركة لتجهيز الموقع وتهيئة الأجواء المناسبة أمام الشركة لتنفيذ الأعمال طبقًا للجدول الزمني المحدد وتحقيق الحلم لإقامة منطقة تجارية وسكنية متكاملة تمثل نقله نوعية وحضارية لأهالي المدينة.
وأوضح أن الجهاز التنفيذى بالمحافظة أنهى كافة الإجراءات وتذليل العقبات لإقامة مثل هذه المشروعات العملاقة لتشجيع الاستثمار وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب الجاد وخلق منافسة حقيقية وتحسين حركة ومستوى التجارة داخل المحافظة.
وشدد على الشركة المنفذه البدء فورًا في تنفيذ أعمال الحفر والإنشاء ليظهر المشروع على أرض الواقع ولإثبات الجدية حتى يتم الانتهاء من تنفيذ المشروع طبقًا للجدول الزمني المحددة وهو عامان من تاريخ توقيع المشروع والذي تم في أكتوبر الماضي.
يُذكر أن مشروع العروبة سكاي لاين يُعد من أكبر المشروعات السكنية التجارية متكاملة الخدمات.
وكان الهدف من المشروع التوسع في نشر فكرة المولات التجارية الكبيرة في مختلف محافظات مصر عن طريق تفعيل بروتوكول تعاون مشترك بين جهاز تنمية التجارة الداخلية وكارفور ومجموعة شركات العروبة مصر وتم اختيار الأرض المخصصة لإقامة المشروع لتتطور الفكرة ويتوسع المشروع وينشئ عليه مركز تجاري ضخم وكومباوند سكني راقٍ متكامل الخدمات بالتعاون مع محافظة الشرقية مما يساهم في عمل نقله حضارية واقتصادية في الشرقية كما يعمل على توفير فرص عمل، بالإضافة لتوفير كومباوند سكني راقي لسكان محافظة الشرقية.
ونظرًا لكبر حجم المشروع وتعدد وتنوع استخداماته فقد تم مراعاة ذلك في مكونات المشروع والتي تضم 2 بدروم جراج لخدمة الجزء التجاري والذي يتكون من دور أرضي يضم مجموعة من البرندات العالمية للملابس ومجموعة مطاعم بخلاف المحال التجارية العادية والدور الأول يضم مجموعة مطاعم فوت كورت ومراكز ترفيهية للشباب وجراج علوي أعلى المركز التجاري وأسفل الكومباوند السكني لخدمة الجزء السكني والذي سيتم تنفيذه بمواصفات عالمية.
"
هل توافق على انضمام "كهربا" للأهلي؟

هل توافق على انضمام "كهربا" للأهلي؟