رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

رئيس الإحصاء: الاستراتيجية الوطنية تحقق رؤية مصر 2030

الأحد 16/يونيو/2019 - 01:20 م
البوابة نيوز
ايمان محمد تصوير مؤمن سمير
طباعة
قال اللواء خيرت بركات رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن الجهاز قام بطلب الدعم الفني والتقني من منظمة الشراكة من أجل التنمية (باريس 21) وغيرها من الشركاء الدوليين للتعاون من أجل تصميم إستراتيجية وطنية لتطوير النظام الإحصائــى فــى مصــر لتبني ثورة البيانات وأساليب جمع البيانات الجديدة.
وأوضح بركات خلال كلمته، في مؤتمر إطلاق الإستراتيجية الوطنية لتطوير العمل الإحصائي، أن لجنة المشكلة الاستراتيجية برئاسة وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري وتضم وزراء البترول والتربية والتعليم والمالية والتنمية المحلية، والصحة والبيئة والزراعة والتجارة والصناعة والإسكان ونائب محافظ البنك المركزي. 
وأوضح بركات، أن عددا ليس بقليل من الدول الأفريقية قاموا بتصميم إستراتيجيات وطنية لتطوير الإحصاءات، وأن هذا الاتجاه قد تزايد أيضا بين الدول العربية. لذلك فإن توجه الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء للعمل على تصميم استراتيجية وطنية لتطوير الإحصاءات خاصة بمصر تقوم على المبادئ المتفق عليها دوليًا وأفضل الممارسات بالإضافة إلى خارطة طريق يتم التوافق عليها مع شركاء العمل الرئيسيين، والتي تعتبر خطوة في الاتجاه الصحيح نحو تحقيق رؤية مصر 2030.
"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟