رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

زراعة النواب تعد تقريرا حول مشكلات المزارعين بمحافظة الدقهلية

السبت 15/يونيو/2019 - 06:23 م
هشام الحصرى وكيل
هشام الحصرى وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب
طارق سيد
طباعة
قال هشام الحصرى وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن اللجنة ستعد تقريرا حول مشكلات المزارعين بمحافظة الدقهلية، لمناقشتها في اجتماعا بحضور المسئولين المختصين، في محاولة لإيجاد حلول لها تصلح للتطبيق على أرض الواقع، بما يساعد في تنمية القطاع الزراعى وزيادة الإنتاج وتحسين أوضاع الفلاح.
واكد خلال الجولة التي قامت بها لجنة الزراعة أن غالبية المهندسين الزراعيين تم إحالتهم إلى المعاش وتقليص عددهم، مطالبا بضرورة سد العجز في المرشدين الزراعيين نظرا لأهمية دورهم، حيث يسهمون في زيادة الإنتاج وتقليل استهلاك المياه ويزيدون من فرص التصدير لأنهم لديهم علم أكثر من الفلاح.
وكان وفد برلماني من لجنة الزراعة بمجلس النواب -برئاسة النائب هشام الشعيني- أجرى زيارة إلى محافظة الدقهلية، لمدة ثلاثة أيام بدأت الأربعاء الماضى، لتفقد بعض المشكلات التي يعانى منها المزارعين.
واستمع الوفد إلى مشكلات المزارعين بالمحافظة، خلال لقائه مع رؤساء الجمعيات الزراعية وروابط المياه، بحضور مسئولي الزراعة والرى.
واستعرض رؤساء الجمعيات الزراعية وروابط المياه، خلال كلماتهم، عددا من المشكلات التي يعانون منها، والتي من بينها، نقص مياه الرى في نهايات الترع، وعدم صرف الأسمدة لاراضى طرح البحر في منطقة بحيرة المنزلة، وغياب دور الإرشاد الزراعى، مطالبين برفع غرامات زراعة الأرز، وزيادة أسعار محصولى القمح وبنجر السكر، نظرا لزيادة تكاليف انتاج كل منهما، بحيث يتم توفير هامش ربح للفلاح.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟