رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

اللغة الإنجليزية ترسم البسمة على وجوه طلاب الثانوية العامة.. فرحة أمام اللجان و"التعليم" تطارد صفحات الغش.. وأولياء الأمور: "يارب كله يبقى سهل"

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 01:06 م
البوابة نيوز
هاني البدري
طباعة
أنهى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية امتحان اللغة الأجنبية الأولى، وأعرب معظم الطلاب عن فرحتهم لسهولة الامتحان، فيما وصفه طلاب آخرون بالصعب، وكانت أبرز المشاهد الفرحة أمام معظم اللجان والدموع أمام بعض اللجان.

اللغة الإنجليزية
تباينت آراء طلاب الثانوية العامة حول الامتحان ورصدت « البوابة نيوز» آراء عدد من الطلاب، ففي مدرسة جمال عبدالناصر بالدقى كانت معظم آراء الطلاب بأن الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط واغلب الامتحان جاء على هيئة اختيار مما بين الاقواس.
وأكدت الأغلبية من طالبات لجنة مدرسة ام المؤمنين التابعة لإدارة العمرانية بالجيزة على سهولة الأسئلة، ووصفن الامتحان بأنه يحتاج "المذاكر"، وليس صعبا.
وقالت آخريات، إن سؤالي "القصة" و"الاختيار" جاءا من خارج المنهج، كما أشارت بعضهن إلى صعوبة القطعة والتي تتحدث عن استخدام جلود الحيوانات، وأنها تحتاج وقتا أطول، ولكن الامتحان في مجمله سهل.
اللغة الإنجليزية
وشهدت اللجان المختلفة بأنحاء الجمهورية حالة من التشديد الأمني من خلال استخدام العصا الإلكترونية لمنع دخول المحمول والأجهزة الإلكترونية.
وأصيبت طالبة بمدرسة أم المؤمنين الثانوية بنات، التابعة لإدارة العمرانية، بتشنجات، أثناء الامتحان وتم نقلها لمستشفى أم المصريين لعلاجها يرافقها احد المشرفين باللجنة.
وتداول بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، إجابات زعموا أنها لأسئلة من امتحان مادة اللغة الإنجليزية، الذي يؤديه طلاب شهادة الثانوية العامة اليوم.
اللغة الإنجليزية
وقالت وزارة التربية والتعليم إن غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة تتبع المصادر، التي تداولت على موقع التواصل الاجتماعي أجزاء من امتحان اللغة الأجنبية الأولى، التي يؤديها الطلاب منذ التاسعة صباح اليوم.
وأوضحت المصادر، أنه جارٍ التعرف على هوية المسئول عن تصوير الامتحان، حال ثبوت صحة الأجزاء المتداولة.
اللغة الإنجليزية
وفي دمياط قال السيد أحمد سويلم، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، إن غرفة العمليات بالمديرية على تواصل لحظة بلحظة بغرفة عمليات المحافظة وعمليات الوزارة، وإن امتحان اللغة الإنجليزية جاء في مستوى الطالب المتوسط.
وأشار إلى أن غرفة العمليات، أبلغت بقيام الطالبة مريم محمد الشرقاوي، بلجنة مدرسة الروضة الثانوية المشتركة بإدارة الروضة التعليمية بتمزيق كراسة الإجابة الخاصة بها. 
وأضاف أن هناك بروتوكولا بين المديرية ومديرية أمن دمياط، لتوفير الحراسة الكاملة لنقل أوراق الأسئلة وحراسة لجان الامتحانات، مضيفا أنه تم التنسيق مع المديريات والمصالح المعاونة مثل الكهرباء والمياه والتأمين الصحي، والصحة لتواجد الطبيب أو الزائرة الصحية داخل اللجنة والإسعاف تحسبا لمواجهة أى ظرف طارئ، بالإضافة إلى التنسيق مع رؤساء مجالس المدن والاهتمام بأعمال النظافة ورفع القمامة من أمام المدارس من أجل توفير جو صحي وملائم لأداء الامتحانات.

اللغة الإنجليزية
وتباينت آراء طلاب الثانوية العامة بمحافظة الأقصر، حول أداء امتحان اللغة الإنجليزية، حيث عبر عدد منهم عن سعادته لسهولة الامتحان، وأنه جاء في مستوى الطالب المتوسط، فيما شكا آخرون من طول الامتحان وصعوبته.
وأجمع كل الطلاب على أن الامتحان به الكثير من النقاط وطويل ولم يكن هناك وقت للمراجعة وخرج غالبيتهم مع انتهاء الوقت المخصص الذي يكفى بالكاد للإجابة.
وأكد الطالب محمد مصطفى بمدرسة الأقصر الثانوية العسكرية، سهولة الامتحان وأن 85 % منه سهل وواضح والبقية صعبة لكنها لا تستعصي على الحل خاصة مع الطالب المجتهد حيث جاءت الصعوبة في ترجمة القطعة والاختيارات من متعدد إلا أنه استطاع الإجابة على الأسئلة قبل موعد انتهاء الامتحان مشيرا إلى أن الامتحان يتصف بأنه "السهل الممتنع".
فيما قالت الطالبة رنا أحمد، بمدرسة الثانوية بنات، أن أكثر من 30 % من الامتحان جاء صعبا ومعقدا وبه العديد من الكلمات الغريبة التي لم ترد عليهم من قبل خاصة في القطعة والترجمة كما أن هناك الكثير من الغموض والحاجة إلى التفكير طويلا للإجابة عن بعض النقاط لأنه لا يعتمد على الحفظ والتلقين.
وفي أسيوط، أصيبت 3 طالبات في الصف الثالث الثانوي، بإغماء خلال الدقائق الأخيرة من امتحان اللغة الإنجليزية، في لجان أبو تيج ومدينة أسيوط وأبنوب.
وعقب استدعاء الإسعاف تحسنت حالتي إغماء أبنوب والفتح، بينما تم نقل الطالبة "إيمان محمد محمود عثمان"، إلى المستشفى.
كانت مديرية التربية والتعليم، استعدت لاستقبال امتحانات الثانوية العامة، بتجهيز اللجان واستراحات رؤساء اللجان والمراقبين، لتوفير سبل الراحة والأمان لهم خلال، إذ جرى توزيع وفرش مشتملات الاستراحات المنوط بها استضافة المنتدبين، والتأكيد على المشرفين التواجد خلال الـ24 ساعة بالاستراحات لحل أي مشكلة قد تطرأ، وتلبية احتياجاتهم.
يذكر أنّ عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء امتحان الثانوية العامة بأسيوط، بلغ 278 ألفا و20 طالبا في 79 لجنة.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟