رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

وصول أول طائرة سعودية لإغاثة متضرري السيول في عدن

الإثنين 10/يونيو/2019 - 08:16 م
 أول طائرة سعودية
أول طائرة سعودية لإغاثة متضرري السيول في عدن
وكالات
طباعة
وصلت، اليوم الإثنين، أول طائرة مساعدات سعودية لإغاثة المتضررين من السيول في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، وفقا لما نشرت صحيفة "الشرق الأوسط".
وكانت المملكة أطلقت حملة إغاثية عاجلة للمتضررين من الأمطار الغزيرة التي هطلت على العاصمة اليمنية المؤقتة عدن والمحافظات المجاورة لها، يشارك فيها "البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن" بالتعاون مع "مركز قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن" و"مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية".
وبدأ "البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن" بتوجيه فرق ميدانية لتقييم الأضرار والتدخل السريع الذي اشتمل على فتح الطرقات، وسحب المياه، وإصلاح الكهرباء، وتقديم الدعم بالمعدات اللازمة لتخفيف معاناة الشعب اليمني.
من جانبه، قال المشرف العام على "البرنامج" السفير محمد آل جابر: "نعمل بالتعاون مع الحكومة الشرعية على مسارين: الأول هو التدخلات العاجلة المتمثلة في فتح الطرقات لتمكين القوافل الإغاثية من إيصال مساعدتها للسكان المتضررين، إضافة إلى سحب المياه من المناطق التي غمرتها المياه عبر توفير صهاريج مياه ومضخات نزح المياه"، مشيراً إلى أن المسار الثاني "يتعلق بإعادة التيار الكهربائي عبر توفير المولدات الكهربائية وإصلاح المولدات المتعطلة".
وأضاف آل جابر أن "مشروعات (البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن) تشمل عدداً من المحافظات، ويمتد تأثيرها ليشمل كل شبر من الجمهورية اليمنية الشقيقة؛ حيث يوجد (البرنامج) في محافظات عدن وحضرموت والمهرة ومأرب وسقطرى والجوف وحجة، لتكون محافظة صعدة ثامنة المحافظات اليمنية التي تستقبله، إيماناً من (البرنامج) بواجبه الذي يحتم عليه خدمة كل اليمنيين دون تفرقة أو تمييز".
ونوّه بأن "البرنامج"؛ "يعمل في 7 قطاعات حيوية؛ هي: الصحة، والتعليم، والزراعة والثروة السمكية، والمياه، والكهرباء، والنقل، والمباني السكنية والحكومية".
"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟
اغلاق | Close