رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

وزير الداخلية البريطاني يعلن ترشحه لرئاسة حزب المحافظين

الإثنين 27/مايو/2019 - 05:41 م
وزير الداخلية البريطاني
وزير الداخلية البريطاني ساجد جاويد
أ ش أ
طباعة

أعلن وزير الداخلية البريطاني ساجد جاويد، اليوم الإثنين، أنه سيترشح لكي يصبح الزعيم القادم لحزب المحافظين ورئيس وزراء البلاد.

جاء ذلك عقب إعلان رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، الجمعة الماضي، استقالتها من رئاسة الحزب في السابع من يونيو المقبل، واستمرارها في منصبها كرئيسة للوزراء حتى انتهاء عملية اختيار خليفة لها.

وقال جاويد - في رسالة فيديو نشرها عبر موقع (تويتر) للتدوينات القصيرة أوردتها قناة (سكاي نيوز) البريطانية في نشرتها باللغة الإنجليزية - إن "الحزب يحتاج إلى استعادة الثقة وتحقيق الوحدة وخلق فرص جديدة في أنحاء المملكة المتحدة".

وأضاف - معلقا على الهزيمة التي مني بها حزب المحافظين في انتخابات البرلمان الأوروبي، إذ جاء في المرتبة الخامسة بحصوله على أقل من 10% من أصوات الناخبين - "أن نتائج الليلة الماضية أوضحت كل شيء، يجب علينا إتمام الانسحاب من الاتحاد الأوروبي (بريكست) لضمان تجدد الثقة في ديمقراطيتنا".

تجدر الإشارة إلى أن تيريزا ماي التي تولت منصبها كرئيسة للوزراء في أعقاب استفتاء 2016 بشأن الانسحاب من الاتحاد الأوروبي أُجبرت على الاستقالة بعد خلافات في حكومتها وحزبها المحافظ بشأن طريقة تولّيها ملف انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟