رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

بالصور.. دبي تطلق 15 قرشًا صغيرًا في الخليج العربي لدعم الحياة البحرية

الخميس 16/مايو/2019 - 05:29 م
البوابة نيوز
رامي الحضري
طباعة
شهدت دبي، اليوم الخميس، إطلاق 15 قرشًا صغيرًا وسمك "الراي اللساع" في مياه الخليج العربي في إطار أنشطة تعاون أتلانتس النخلة مع وزارة التغير المناخي والبيئة وبلدية دبي كجزء من جهوده المستمرة لضمان ازدهار البيئة البحرية والمحافظة عليها مستقبلًا. 
وقال الإمارة في بيان اليوم لها اليوم، إن ضمان الاستدامة البحرية للخليج العربي وما يحويه من أحياء بحرية يعد محور اهتمام وعناية رئيسي من قبل إمارة دبي، حيث أنها تسعى جاهدة لحماية البيئة للأجيال القادمة، والانتظام على تنفيذ عددًا من المشاريع التي تركز على الاستدامة البيئية والتي تشمل البرامج التعليمية ومبادرات الحفاظ على الحياة البرية.
وتتضمن العمليات البيئية تنظيف الشاطئ، وزراعة أشجار "المانغروف" وإطلاق الحياة البرية طوال العام، بالإضافة إلى مبادرته الأخيرة بإطلاق 15 قرشًا صغيرًا وسمك "الراي اللساع" في الخليج العربي حيث تم إطلاقها في محمية جبل علي للأراضي الرطبة في دبي. 
وتتلقى جميع الكائنات البحرية حديثة الولادة والتي تراوحت أعمارها بين عشرة أشهر وسنة واحدة عناية خاصة في مستشفى الأسماك في أتلانتس، لضمان تأهلها وقدرتها لدخول مياه الخليج، حيث يدأب فريق من الخبراء البحريين بدراسة كل كائن بحري على حدة وبعناية وذلك بناءً على حجمه، حيث يقومون بإطعامها ثم اختبار مدى قوتها قبل أن يقرروا إطلاقها في الخليج والبحار المفتوحة. 
تم تنفيذ هذه المبادرة بتحرير أسماك القرش الصغيرة بحضور الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة الإماراتي، وخالد شريف العوضي، المدير التنفيذي لقطاع البيئة والصحة والسلامة في بلدية دبي.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟