رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

قريتي.."تل تاروز" ببني سويف تشكو غياب الخدمات وصمت المسئولين

الخميس 02/مايو/2019 - 08:33 م
البوابة نيوز
حماده الشيخ
طباعة
تعاني قرية تل تاروز التابعة لمجلس قروي بياض العرب، شرق النيل ببني سويف، والتى يبلغ تعداد سكانها حوالي 5 آلاف نسمة، ويحصرها النيل والرقعة الزراعية، غياب الخدمات بشكل كلي، وغياب الدور التنفيذي عنها، على الرغم أنها تبعد عن ديوان عام المحافظة ب 2 كيلو متر.
قرية تل تاروز يصنفها الخبراء بكونها الأكثر فقرا علي مستوى قرى مجلس قروي بياض العرب، وتفتقر للعديد من الخدمات التقليدية.
في البداية يقول محمد محمود موظف، إن القرية لا يوجد بها خدمة الصرف الصحى، وتعيش على المياه الجوفية، ورائحة الخزانات الكريهة بكل المنازل، وتم الشكوى أكثر من مرة للمسؤولين، دون استجابة لشكاونا.
بينما أضاف جمعة اسماعيل، فلاح، أن القرية تعتمد على الزراعة والثروة السمكية، وأنها لا يوجد بها أي خدمات ومرافق سوى وحدة صحية، وأن الزراعة مهددة بالبوار، وإنهيار الحياة الزراعية، وتبوير أكثر من 850 فدانا زراعيا بسبب، تجاهل المسؤولين لمشروع الصرف الزراعي المغطى بالقرية.
كما أعلن انعدام الرقعة الزراعية، إثر إنهيار الصرف الزراعي المغطى المعمول به منذ أكثر من 20 عاما، مما نتج عنه مزيدا من الآثار السلبية والضرر الواقع على الحياة الزراعية للفلاحين، وغياب زراعة المحاصيل الزراعية بسبب عدم وجود المقومات الأساسية للزراعة، وأن الأراضي الزراعية بالقرية تشهد زحفا لعملية تبوير الأراضي بشكل سنوى، وعاما تلو الآخر.
وطالب أهالى القرية بضرورة إنشاء مدرسة إبتدائية بالقرية، رحمة ورأفة بالأطفال الذين يواجهون المخاطر والصعوبات التى تواجهم أثناء ذهابهم إلى مدرستهم، بقرية الحمرايا والتى تبعد بمسافة تصل إلى 5 كيلو متر من منازلهم.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟