رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

تزامنا مع الاحتفال بيوم اليتيم.. "حقوق البرلمان" تحقق في واقعة ضرب أطفال الهرم

الخميس 28/مارس/2019 - 10:01 ص
البوابة نيوز
كتبت: غادة رضوان
طباعة
أبدى عدد من أعضاء لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، استياءهم من انتشار فيديو لأحد المشرفين بدار أيتام مكة المكرمة بالهرم يعتدي على الأطفال بالضرب، نتيجة فتحهم باب الثلاجة دون إذن أحد.


 علي بدر
علي بدر
ويأتي ذلك في الوقت الذي تستعد فيه مختلف مؤسسات الدولة للاحتفال بيوم اليتيم مطلع أبريل المقبل، مؤكدين أنه سيتم تشكيل لجنة مصغرة لزيارة هذه الدار والتحقق من صحة الفيديو المنتشر من قبل وزارة الداخلية. 
وأشار النواب، إلى أنه سيتم استدعاء وزيرة التضامن الاجتماعي للبرلمان لمعرفة الإجراءات التي اتخذتها الوزارة حول هذه الواقعة، ومناقشة التقارير التي تقوم الوزارة بعملها من خلال متابعاتها الدورية لجميع دور الأيتام على مستوى الجمهورية وفقًا لتوصيات اللجنة.
في البداية، كشف النائب علي بدر، عن تقديمه طلب إحاطة للدكتور علي عبدالعال، لتوجيهه إلى الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن بشأن انتشار فيديو لمشرف يضرب الأطفال بإحدى دور الأيتام بالهرم، مؤكدًا تشكيل لجنة مصغرة من لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان لعمل زيارة ميدانية لهذه الدار والتحقيق في صحة الواقعة. 
وأضاف بدر، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أن اللجنة أوصت بتشديد الرقابة على كل دور الأيتام، للحفاظ على هؤلاء الأطفال ورعايتهم، إضافة إلى كتابة تقارير دورية عن متابعة الوزارة لدور الأيتام للتأكد من عدم وجود أي اعتداءات أو تجاوزات تجاه الأطفال. 
وأكد عضو اللجنة، أنه سيتم استدعاء وزير التضامن لحضور اجتماع اللجنة فور عودة انعقاد البرلمان، لتوضيح الإجراءات التي تم اتخاذها تجاه هذه الدار ومناقشة المتابعات التي تقوم بها الوزارة.
وتابع بدر، أن جميع أعضاء البرلمان يستعدون لإقامة احتفالات خاصة بدوائرهم للأيتام على مستوى الجمهورية كل في دائرته، إضافة إلى العمل على التجهيز لإقامة احتفالية شاملة، بالتعاون مع وزارة التضامن لتكريم الأيتام المتفوقين في عيدهم.
محمد الغول
محمد الغول
وفي نفس الصدد، قال النائب محمد الغول، إنه انتشر، خلال الفترة الأخيرة، عدد من الشائعات والأخبار المغلوطة على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدًا أنه سيتقدم بطلب إلى وزير الداخلية للاستعلام عن حقيقة الفيديو الذي انتشر عن ضرب الأطفال بإحدى دور الأيتام. 
وأوضح الغول، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أنه حال التحقق من صحة الفيديو سيتم تحويل القائمين على دار الأيتام للتحقيق الجنائي، مشيرًا إلى ضرورة تغليظ العقوبات على كل من يقوم بضرب الأطفال أو تعذيبهم خاصة في دور الأيتام. 
وتابع الغول، أن جميع أعضاء البرلمان، يقومون بإقامة احتفاليات خاصة بالأيتام كل في دائرته، لمشاركة هؤلاء الأطفال في عيدهم والاهتمام بهم، وذلك بهدف تعميم الاحتفال بجميع أنحاء الجمهورية.
"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟