رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

إلغاء رسوم العمرة الإضافية وسيادة إسرائيل على الجولان فى بيانات النواب

الأحد 24/مارس/2019 - 03:44 م
البوابة نيوز
كتب: محمد العدس ونشأت أبوالعينين
طباعة
شهدت الجلسة العامة للبرلمان اليوم الأحد، القاء العديد من البيانات العاجلة التى تهم المواطينن بالدوائر الانتخابية للنواب.
وطالبت النائبة سحر طلعت مصطفى في بيانها العاجل وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط بإلغاء القرار الخاص بشروط وضوابط تنفيذ رحلات العمرة لعام 2018، وبطلان ما ترتب على ذلك القرار من آثار، وإلغاء فرض رسوم إضافية على تكرار العمرة والتى تقدر بـ 2000 ريال سعودى، مشيرة إلى أن الحكومة لجأت لفرض رسوم على تكرار العمرة، بدون صدور قانون لذلك، وهو ما تسبب في صدور حكم ببطلان قرار الحكومة، وطالبت النائبة بسرعة وضع آلية لتنفيذ الحكم الصادر، لاسيما وأننا مقبلون على شهر رمضان، بينما إنتقد النائب كمال أبو خليل في بيانه العاجل تجميد 4 مليون جنيه، حصل عليها من وزارة التخطيط، للقيام بأعمال رصف الطرق بمحافظة الفيوم. 
أكد أبو خليل، أن وزارة التخطيط اعتمدت المبلغ منذ عامين ولكنها لم تقوم بأعمال الرصف بسبب خلافات مع الشركة المنفذة، مشيرا إلى أن المحافظة طالبت بتحويل تلك المبالغ لتنفيذ أعمال الكهرباء وتم الموافقة على ذلك، مضيفا فوجئت بأن المحافظة ستقوم بإعادة ال4 ملايين جنيها مرة أخرى لوزارة التخطيط، بسبب أن المدة القانونية للصرف قد انتهت، مطالبا بعدم إعادة تلك الأموال لوزارة التخطيط.
وطالب النائب مصطفى بكري في بيانه العاجل بالتحرك العاجل والفوري والاتصال بكافة المؤسسات البرلمانية الدولية والإقليمية للوقوف بقوة ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بسيادة الكيان الصهيوني على الجولان السوري المحتل وطالب المجلس بالوقوف بجوار غزة والتي تذوق الذل على يد عصابات حماس.
بينما قال النائب عصام إدريس في بيانه العاجل أن النواب يعانون كثيرا في عدم تفاعل الوزراء في طلبات أهالي ومواطني دوائرنا الانتخابية وطالب إدريس المستشار عمر مروان بالتدخل لحل مشاكل النواب مع الوزراء وطالب النائب الحكومة بسرعة العمل على دعم صناعة السكر والتدخل بسرعة لإنقاذها كما طالب النائب بضرورة تفسير وزارة التربية والتعليم عن أسباب من تم استبعادهم من مسابقة تعيين المعلمين الأخيرة.
وطالبت النائب أمل زكريا في بيانها العاجل بالتدخل السريع لمواجهة ما يحدث على الطريق السريع أمام مركز أبوحمص نتيجة لعدم وجود كوبري على الرغم من موافقة الحكومة على إنشاء الكوبري إلا أنه حتى الآن لم يتم البدء في الإنشاء وطالبت بسرعة إنشاء الكوبري رحمة بالأهالي.
وطالب النائب ضياء الدين داوود في بيانه العاجل بتدخل مجلس النواب لحل أزمة مستحقى تكافل وكرامة مؤكدا أن عشرات آلاف من مستحقى معاش تكافل وكرامه قد تم إخراجهم من من المنظومة وإدخالهم فى دوامة الإجراءات المفرغة.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟