رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

منطقة آثار النوبة تنظم ندوة "أسوان في عيون أفريقيا"

الجمعة 15/مارس/2019 - 12:28 ص
ندوة أسوان في عيون
ندوة "أسوان في عيون أفريقيا"
وفاء عبدالرازق
طباعة
عقدت إدارة البحث العلمى، بمنطقة آثار النوبة أسوان، وطلاب كلية الآثار أسرة صلاح الدين واتحاد طلاب الجامعة العام اليوم الخميس، ندوة تحت عنوان: " أسوان فى عيون إفريقيا" تحت رعاية الدكتور أحمدغلاب محمد، رئيس جامعة أسوان، الدكتور محمد جبر عميد كلية الآثار، الدكتور غريب طه وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب.
وألقت الدكتورة أهداب محمد حسنى، المدرس بقسم الآثار الإسلامية جامعة أسوان، محاضرة بعنوان: "آفاق اتصال وتواصل الفن الإسلامى بالفن الأفريقى"، كما تم عرض فيديو خاص لمقتنيات المتحف الفني الإسلامى بالقاهرة، فضلا عن عرض مقتطفات للتراث الشعبى النوبى.
واستعانت بنموذج مشرف لفتاه أسوانية خريجة من المدرسة الإفريقية وباحثة فى المعهد الإفريقى لتعلن عن مبادرتها الخاصة بها، والتابعة لمكتب الشباب الأفريقى بوزارة الشباب والرياضة، وهى بعنوان فكرة وحدوتة والتى تهدف إلى الحفاظ على الهوية الأفريقية من خلال الحفاظ على الموروثات الثقافية والحضارية الخاصة بالعادات والتقاليد ونقلها بطريقة مبسطة للطلاب.
وأشارت إلى أن الهدف من مشاركة هذه الفتاة التى لا يتعدى عمرها ٢٥ سنة مع فريق العمل من الشباب الملتحقين بكليات أخرى مختلفة، مثل الطالب محمد توفيق الملتحق بكلية الآثار بالفرقة الثالثة بجامعة جنوب الوادى لتعزيز صفتي الاصرار والعزيمة لدي طلاب كلية الآثار جامعة أسوان، وخلق روح التنافسية المليئة بالطاقة الإيجابية وطرح العديد من الأفكار التشجيعية للطلاب.
حضرت الندوة أسماء محمد منسق عام منظمة اليونسكو للمراحل التعليمية بأسوان، وعوض الله حامد سفير النوايا الحسنة ومؤسس مبادرة ابدأ بنفسك تحت رعاية رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي بجنوب الصعيد.
فى الختام قام فريق العمل بجولة حرة عند المسلة الناقصة وذلك في إطار التوأمة التكاملية بين كلية الآثار قسم الآثار الإسلامية جامعة أسوان وبين إدارة البحث العلمى الآثار المصرية.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟