رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

جلسة حوار مجتمعي بالبرلمان حول "الكلاب الضالة": عايزين نبقى زي أوروبا

الإثنين 04/مارس/2019 - 12:19 م
البوابة نيوز
محمد العدس - نشأت أبو العينين
طباعة
انطلقت فعاليات جلسة الحوار المجتمعي للجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، لمناقشة تفاقم أزمة انتشار الحيوانات الضالة "الكلاب والقطط" غير المستأنسة على مستوى الجمهورية، وتقديم المقترحات لإيجاد حلول مواجهة هذه الظاهرة بما يتوافق مع رأي فقهاء الدين وأحكام الدستور والمعايير الدولية المعتمدة من منظمة الصحة العالمية.
جاء ذلك اليوم الاثنين، بحضور وزيرى الزراعة والبيئة وممثل عن وزارة الصحة والتنمية المحلية ومحافظ القاهرة ود. أحمد ممدوح الأمين العام لدار الإفتاء، حيث انطلقت الفعاليات بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح ضحايا حادث قطار محطة مصر.
وأكد رئيس اللجنة، أن هدف الجلسة الحوار والنقاش مع جميع الأطراف المعنية ليتم التوصل لخريطة طريق يقرها مجلس النواب تلتزم بها الحكومة للتغلب على هذه الإشكالية، مؤكدا أن هذه المشكلة متشابكة ولا بد من حوار ونقاش حولها، قائلا: "نهدف لحالة توافقية حول هذه الأزمة بحوار لكل الأطراف المعنية".
وأضاف السجينى، أنه لن يتم إغفال التوازن البيئي فى هذا الملف، ومن ثم رأى وجود وحضور وزيرة البيئة، مشيرا إلي أنه يجب التصدي لهذه الآفة التي تهدد حياة المواطنين بما لا يخل بالتوازن البيئي قائلا: "زي ما بنمشي فى لندن ونيويورك مش بنشوف كلاب ضالة مزعجه عايزين بلدنا تكون كده".
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟