رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

نجوم دراما رمضان.. أشغال شاقة لأدوار صعبة

الإثنين 04/مارس/2019 - 05:24 ص
الفنان أحمد السقا
الفنان أحمد السقا
كتب- مروان شاهين
طباعة
يواظب نجوم الدراما على تلبية متطلبات أدوارهم المقرر تقديمها فى السباق الرمضانى المقبل، من أجل ظهورهم على الشاشة فى أفضل صورة، وعلى الرغم من استمرارهم فى تصوير أعمالهم الفنية، لكن منهم من يواظب على صالات «الجيم» ليصل إلى الشكل الرياضى الذى تتسم به الشخصية التى يقدمها، ومنهم من يلتقى بعض الدروس من أجل الشخصية التى يقدمها فى العمل.
ويأتى فى مقدمة هؤلاء النجوم، الفنان أحمد السقا الذى استعان بمصحح لغة صعيدى من أجل دوره فى مسلسله الجديد «ولد الغلابة»، حيث يقدم السقا فى أحداث العمل دور مدرس صعيدى يعمل فى مدرسة بإحدى قرى الصعيد، وينبغى عليه أن يتحدث ويتقن اللهجة الصعيدية، خصوصا أنه يقدم شخصية مدرس.
ويناقش المسلسل عددا من القضايا الاجتماعية فى إطار من التشويق، ويلقى الضوء على بعض مشاكل الصعيد، وخلال الأحداث يتعرض السقا لظلم كبير يغير من شخصيته تماما لتتوالى الأحداث.
«ولد الغلابة» بطولة مجموعة من النجوم، منهم مى عمر ومحمد ممدوح وإنجى المقدم وهبة مجدى وإدوارد وهادى الجيار، ومن تأليف ايمن سلامة وإخراج محمد سامى.
كما يظهر الفنان ياسر جلال بشخصية جديدة ومختلفة فى السباق الرمضانى المقبل، من خلال مسلسل «لمس أكتاف»، والذى يجسد فيه شخصية مصارع يدعى «أدهم»، ويتورط فى أعمال إجرامية ويقرر التوبة، رغبة فى عيش حياة آمنة مستقرة، إلا أنه يطارد من عصابات ورجال المافيا.
وبالفعل، استطاع ياسر جلال الوصول إلى جسم رياضى مميز من أجل الدور، بعد التدريبات الرياضية التى قام بها على مدار الأشهر الماضية، وما زال ياسر جلال يقضى أغلب أوقاته فى الصالات الرياضية، مع المصارع كرم جابر، الذى يقوم بتدريبه حاليا، كما يقضى أوقاتا كبيرة أيضا لاستعادة لياقته البدنية حتى يستطيع تجسيد الكثير من مشاهد الحركة التى ستظهر كثيرا ضمن أحداث العمل. 
مسلسل «لمس أكتاف» بطولة مجموعة من النجوم، منهم فتحى عبد الوهاب وإيمان العاصى ودنيا عبدالعزيز، ومن تأليف هانى سرحان وإخراج حسين النباوى.
بينما أنقص الفنان مصطفى شعبان من وزنه، يحرص على التواجد باستمرار فى صالات الجيم ليتدرب على رياضة الملاكمة، من أجل دوره فى مسلسل «أبو جبل» الذى يشارك به فى السباق الرمضانى المقبل. 
والمسلسل تدور أحداثه حول عائلة «أبو جبل»، والذى تمر بالعديد من الأزمات التى تجعله يفقد السيطرة على نفسه ويواجه العديد من المشاكل لتتوالى الأحداث.
مسلسل «أبو جبل» تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد صالح، وبطولة نجلاء بدر ومريم حسن ودياب وعائشة بن أحمد ومحمود البزاوى ومحمد على رزق.
أما الفنانة إيمى سمير غانم، فتقضى أغلب أوقاتها أيضا فى الصالات الرياضية لكى تنقص وزنها، حتى تظهر بشكل يناسب الشخصية التى تقدمها فى مسلسلها الجديد «سوبر ميرو»، حيث تقدم فى العمل شخصية فتاة خارقة تمارس الكثير من الألعاب فى السيرك، ويشارك إيمى البطولة مجموعة من النجوم الشباب، منهم حمدى المرغنى وعمر الشناوى وميار الغيطى ومحمد ثروت، والمسلسل من إخراج وليد الحلفاوى.
كما تلقت الفنانة مى عز الدين عدة دروس للعزف على آلة «الطبلة» ضمن أحداث مسلسلها «البرنسيسة بيسة» حيث تعمل مى خلال أحداث العمل فى إحدى الفرق الشعبية، وهو ما دفعها لتعلم العزف على «الطبلة» لمدة ٣ أشهر.
مسلسل «البرنسيسة بيسة» بطولة محمد أنور وحسام داغر، وتأليف مصطفى عمر وفاروق هاشم وإخراج أكرم فريد. 
واستعان الفنان أمير كرارة بفريق أكشن عالمى من «بلغاريا»، وذلك لتنفيذ مشاهد الأكشن بمسلسله «كلبش ٣»، حيث قدم الفريق عدة مشاهد عالية المستوى والدقة، فضلا عن تقديم مشهد تفجير إحدى السيارات والبنايات السكنية على أعلى مستوى من التكنيك والحرفية. 
مسلسل «كلبش ٣» بطولة أحمد عبدالعزيز وهشام سليم ويسرا اللوزى وهالة فاخر وأحمد العوضى وإسلام جمال وأميرة العايدى ومحمد على رزق، ومن تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى. 
وأخيرا، ينافس الفنان محمد إمام بمسلسل «هوجان» فى السباق الرمضانى المقبل، حيث يحرص دائما على الذهاب إلى صالات الألعاب الرياضية، وتعلم اللهجة الفلاحى من أجل مسلسله الجديد.
ويتحدث «إمام» فى العمل لأول مرة باللهجة الفلاحي، ويجسد شخصا غير عادى من ذوى القدرات الخارقة، ويظهر فى الحلقات تارة يسحب سيارات بيده دون أن يساعده أى شخص، وتارة يثنى العملات المعدنية بأصابعه وفمه، كما يبرع فى أكل الزجاج: لذلك يطلق عليه «هوجان» فى المنطقة التى يعيش فيها، ليصبح واحدًا من صفوة المجتمع. 
مسلسل «هوجان» بطولة صلاح عبدالله ورياض الخولى وأوس أوس وعبير صبرى وعمر محمد متولى، ومن تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شرين عادل.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟