رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

سياسة وسط النهار.. "برلمانية المصريين الأحرار" تشيد بدور الشرطة في مواجهة الإرهابيين

الثلاثاء 19/فبراير/2019 - 12:01 م
البوابة نيوز
غادة رضوان
طباعة
تستعرض "البوابة نيوز" أبرز الأحداث السياسية والبرلمانية التي نشرتها اليوم الثلاثاء، 19 من فبراير 2019، في النشرة التالية:
سياسة وسط النهار..
"برلمانية المصريين الأحرار" تشيد بالدور البطولي لرجال الشرطة
أدان الدكتور أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، حادث الهجوم الانتحارى بالدرب الأحمر، والذى أسفر عن سقوط شهداء ومصابين من رجال الشرطة، مشيدا بالدور البطولى لرجال الشرطة فى مواجهة وملاحقة الإرهابيين.
وأكد فى بيان صحفي، أن الإرهاب الغاشم أصابه اليأس من الاستقرار الذى تشهده الدولة، ويسعى بكل السبل لزعزعة استقرار البلاد، مشيرا إلى أن المصريين يقفون بكل قوة فى تحدٍ كبير ضد أعداء الوطن.

سياسة وسط النهار..
"المسعود" يشيد بالترويج للفرص الاستثمارية في مصر
أشاد محمد المسعود، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، بتوجيه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المجموعة الوزارية الاقتصادية نحو اتخاذ اللازم لزيادة الترويج للفرص الاستثمارية بمصر، واستهداف كبرى الشركات العالمية.
وقال: إن الدولة أنجزت جزءا كبيرا من البنية المطلوبة للاستثمار، بإصدار قانون الاستثمار الجديد وتوفير حوافز جيدة، وكذلك الخريطة الاستثمارية بمصر، كما أنجزت جزءا كبيرا من البنية التحتية المطلوبة، إلا أنه يتبقى عدد من الأمور ومنها التسويق الخارجي للفرص الاستثمارية بمصر، ودعوة رجال الأعمال والشركات الكبرى للاستثمار بالداخل.
سياسة وسط النهار..
برلمانية تشيد بدور السيسي في الدفاع عن حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة
أشادت آمال رزق الله، عضو مجلس النواب، بدور الرئيس السيسي في الوقوف مع الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، للحصول على حقوقهم من الدولة المصرية، سواء على مستوى القرارات أو التشريعات أو حتى التكريم والاهتمام.
وقالت في بيان: إن السيسي يولي دعما كبيرا لتحسين أوضاع ذوي الاحتياجات الخاصة، واتخذ في سبيل ذلك إجراءات وقرارات يشهدها القاصي والداني، لتعيد لهم حقوقهم الضائعة والمسلوبة منذ عقود، بعد فترة طويلة من التهميش وضياع حقوقهم.
سياسة وسط النهار..
طلب إحاطة بشأن تفعيل مبادرة "حياة كريمة" للفئات المجتمعية الأكثر احتياجا
تقدم الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبدالعال رئيس البرلمان، موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار، حول تفعيل مبادرة "حياة كريمة" للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا، والتى أطلقها رئيس الجمهورية.
وقال "فؤاد": إن احتياجات المواطن المصرى البسيط "محدود الدخل" أولوية قصوى في سياسات الدولة المصرية طيلة السنوات الماضية لتحسين أوضاع ورفع مستوى معيشته، مشيرًا إلى أن الدولة دائما تضع نصب عينيها عند تخطيط المشروعات ما سيحقق المصلحة القصوى لهذه الفئة.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟