رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

نشرة الاقتصاد اليوم الثلاثاء 5 فبراير.. 220 مليون جنيه تمويلا للمنافذ التسويقية

الثلاثاء 05/فبراير/2019 - 01:00 م
البوابة نيوز
طباعة
شهدت، الساحة الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، عددًا من الأحداث المهمة، على رأسها إعلان وزارة البترول، انطلاق المؤتمر الاستراتيجي الثالث للبترول.. وفيما يلي تفاصيل النشرة:
نشرة الاقتصاد اليوم
المؤتمر الاستراتيجي الثالث للبترول
أعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، انطلاق فعاليات المؤتمر الاستراتيجي الثالث، الاثنين المقبل، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، ضمن مؤتمر ومعرض مصر الدولي "إيجيس 2019 "، الذي يعد الحدث الأكبر بالقطاع بمنطقة شمال أفريقيا، تحت عنوان "شمال إفريقيا ورحلة البحر المتوسط في توفير طاقة الغد".
وأضاف أنه سيتم استعراض الاكتشافات البترولية الجديدة، والتغيرات العالمية على مستوى التكنولوجيا الرقمية المتبعة بالصناعة على جميع الأصعدة المحلية والعالمية.
نشرة الاقتصاد اليوم
وزيرة التخطيط تلتقي أمين عام مجلس رعاية أسر الشهداء والمصابين
التقت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، السيد اللواء محمد عبدالمنعم، أمين عام المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين، لبحث أوجه التعاون المشترك بين المجلس والوزارة وبحث توجيه الدعم اللازم للمجلس للقيام بالدور المنوط به تنفيذه من تقديم خدمة رعاية متميزة لأسر الشهداء والمصابين وتذليل الصعاب أمامهم.
وأشارت السعيد- بصفتها أحد أعضاء مجلس إدارة المجلس- إلى تقديم الدعم اللازم للمجلس يعد بمثابة دور وطني وقومي بالمساهمة في تقديم أفضل الخدمات لأسر الشهداء والمصابين الذين شاركوا في فداء الوطن وضحوا بأرواحهم وبأجسادهم فداءً لإخوانهم من أبناء الوطن مشيرة على أن مصر استطاعت النهوض بعد ثورة يناير بفضل هؤلاء مما يحتم علينا المساهمة في الحفاظ على أسرهم.
وقالت: "إن الوزارة حريصة على القيام بدورها في تقديم واجبها الوطني بتقديم الدعم اللازم للمجلس، مشيرة على أن ذلك يأتي في إطار دعم القيادة السياسية واهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بأسر الشهداء والمصابين، اعترافًا بحقوقهم وإيمانًا بواجب الدولة برعايتهم".
وناقش الطرفان، خطة الرعاية المستقبلية لرعاية الشهداء والمصابين كما شهد اللقاء الاتفاق على عدد من الملفات الخاصة بتقديم الدعم للمجلس القومي من أجل تقديم خدمة رعاية متميزة لأسر الشهداء والمصابين.
نشرة الاقتصاد اليوم
جهاز المشروعات الصغيرة: 220 مليون جنيه تمويلا للمنافذ التسويقية
قالت نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، "إن مشروع المنافذ التسويقية المتنقلة لتشغيل الشباب على مستوى الجمهورية، وتحديدا بالمناطق الأكثر احتياجا، يأتي ضمن خطة الدولة لتوفير فرص العمل بالتعاون مع عدد من الوزارات والبنوك".
وأضافت، في تصريحات اليوم الثلاثاء، أن الجهاز نجح في تنفيذ 6 مراحل من المشروع، بإجمالي تمويل بلغ 220 مليون جنيه لـ3415 سيارة متنقلة وفرت ما يقرب من 10245 فرصة عمل للشباب، بالتعاون مع البنك الأهلي ووزارة التموين.
وأوضحت أن الأنشطة التي تقوم بها السيارات، توزيع أنابيب البوتاجاز، والخضراوات والفاكهة والمخبوزات، اللحوم المجمدة.
نشرة الاقتصاد اليوم
الغرف التجارية تبحث فرص التعاون والاستثمار مع أفريقيا
ينظم الاتحاد العام للغرف التجارية، اليوم الثلاثاء، لقاء مع سفراء الدول الأفارقة لبحث التبادل التجارى بين مصر ودول القارة السمراء، وكذلك الفرص الاستثمارية المشتركة.
وتسعى القاهرة خلال الفترة الحالية للعودة بقوة إلى أفريقيا وزيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجارى مع جميع دول القارة السمراء واستغلال الاتفاقيات التجارية مع أفريقيا مثل اتفاقية الكوميسا وغيرها.
ويبلغ متوسط حجم التبادل التجارى بين مصر والدول الأفريقية 3 مليارات دولار، فى وقت تصل فيه حجم واردات دول القارة السنوية إلى 500 مليار دولار سنويا.
نشرة الاقتصاد اليوم
حملة "مليون استشارة طبية مجانية"
تنطلق، يوم الخميس المقبل، حملة "مليون استشارة طبية مجانية"، بالتعاون مع الشركة المصرية للاتصالات، والتي تنظمها شركة الطبي المتخصصة في الاستشارات الطبية الإلكترونية، وبالتعاون مع مؤسسة المصريين خريجي الجامعات العالمية للتنمية "t20".
وتأتي حملة "مليون استشارة طبية مجانية" بالتعاون مع وزارات الصحة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فيما سيشارك في فعاليات إطلاق الحملة الدكتور ماجد عثمان رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات، وجليل اللبدي المؤسس والشريك التنفيذي لشركة الطبي، و
عبداللطيف علما، رئيس مجلس إدارة مؤسسة المصريين خريجي الجامعات العالمية للتنمية "t20".
فيما تستهدف الحملة "مليون استشارة طبية مجانية" تقدم من خلال إطلاق فعاليات الحملة في كل القطاعات الطبية المختلفة، وكانت "شركة الطبي"، قد أعلنت في وقت سابق عن تبنيها مثل تلك الحملات لتعزيز دور الريادة التكنولوجية في القطاعات الطبية المختلفة.
"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟