رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

السيد نجم: محمد المطارقي يتبع نهج يوسف إدريس في كتابة مجموعته

الأحد 03/فبراير/2019 - 02:23 م
البوابة نيوز
حسن مختار
طباعة
قال الأديب الدكتور السيد نجم، المجموعة القصصية "أسباب للبكاء" لمحمد المطارقي متميزة، تناول فيها الكاتب معالجته للقصة في الدخول من الجانب السياسي من الناحية الاجتماعية، فنحن أمام كاتب ينتهج نفس منهج كبار الكتاب أمثال يوسف إدريس وغيرهم.
وأضاف نجم، أننا أمام وعي ثقافي كبير، واستخدم الكاتب لغة بسيطة تصل للقارئ بيسر معبرا عنها برؤيته الخاصة، استخدم الكاتب عناصر ثابتة في مجموعته مثل الطفل والمرأة وقضاياها.
وأوضح نجم، أن المدة المستغرقة بين كل قصة وقصة 6 أشهر، مؤكدا أن هناك أزمة في نشر القصص داخل الهيئة المصرية العامة للكتاب ولكن قد تتخطي هذه الأزمة خلال الأيام المقبلة. 
جاء ذلك خلال ندوة مناقشة المجموعة القصصية "أسباب للبكاء" والمنعقدة الآن بقاعة ملتقى الإبداع في بلازا 1 بمعرض الكتاب في التجمع الخامس، بحضور الأديب الدكتور السيد نجم، والكاتب محمد المطارقي.
يُذكر أن الدورة الذهبية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، انطلقت الثلاثاء 23 يناير تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث يقام المعرض لأول مرة في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، احتفالًا بمرور خمسين عاما على انطلاقه.
وتتواصل فعاليات المعرض يوميًا من 10 صباحًا حتى 8 مساءً، على مدار 14 يوما متصلة، وتضم أكثر من 1300 فعالية ثقافية وفنية للأطفال والسينما وعروض مسرحية وفنية وباليه وموسيقى وغناء وشعر ولقاءات فكرية، وبانوراما لنشاط أفريقيا موزعة على 16 قاعة وتستمر فعالياته حتى 5 فبراير المقبل.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟