رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

جهات رسمية إسرائيلية تعتزم تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو

الجمعة 01/فبراير/2019 - 05:17 م
نتنياهو
نتنياهو
طباعة
أكد المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية، أفيحاي مندلبليت، اليوم الجمعة، أنه لا مانع في نشر قراره بشأن تقديم لائحة اتهام ضد رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، وفقا لموقع "سبوتنيك".
وكشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، ظهر اليوم، الجمعة، أن المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية، أفيحاي مندلبليت، قد أوضح أن اتخاذ خطوة تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو تتوقف على نتائج جلسة المساءلة التي ستجرى له.
وأوضحت الصحيفة العبرية أن مندلبليت قد بعث رسالة إلى طاقم الدفاع عن رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، تقضي بأن تأخير نشر القرار بشأن ملفات نتنياهو إلى ما بعد إجراء الانتخابات البرلمانية للكنيست، سيمس بمبدأ المساواة أمام القانون ومبدأ حق الجمهور في إحاطته علما بقرارات مهمة من هذا القبيل.
ونقلت الصحيفة على لسان المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، أن هذا الأمر ينطبق على جميع الشخصيات العامة، وأنه لا نية لديه أو رغبة في التأثير على نتائج الانتخابات البرلمانية، المقررة في التاسع من شهر أبريل المقبل.
وشدد المستشار مندلبليت على أن التعامل مع ملفات التحقيق الخاصة بنتنياهو يتم بصورة مهنية وموضوعية، وأن القرارات لن تتخذ إلا استنادا إلى الأدلة ووفق اعتبارات المصلحة العامة لإسرائيل فحسب.

الكلمات المفتاحية

"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟