رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

اليوم.. انطلاق امتحانات "أولى ثانوي" بالنظام الجديد

الأحد 13/يناير/2019 - 06:38 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
محرر البوابة
طباعة
تنطلق اليوم الأحد، امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول الثانوي وفق نظام التعليم الجديد الذي طبقته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني هذا العام وتنتهي يوم الخميس، الموافق 24 يناير. 
ويتيح النظام الذى تطبقه الوزارة هذا العام، لأول مرة فى تاريخها، استخدام الكتاب المفتوح، وفيه يستطيع الطالب دخول الامتحان بالكتاب؛ لأن الامتحان يقيس مستوى الفهم وليس الحفظ وتكون الأسئلة من بنك الأسئلة التى تضعها مجموعة متميزة، مدربة على أيدى خبراء عالميين، وهو مقتصر فقط على المواد الأساسية داخل المجموع.
أوضحت الوزارة أنه لن يتم تضمين القصة المقررة بمادة اللغة العربية واللغة الإنجليزية فى الامتحان خلال الفصل الدراسى الأول، مشيرة إلى أن ورقة أسئلة الامتحان ستكون مدمجة مع أوراق الإجابة، وتمت مراعاة جميع الإجراءات اللازمة لتنفيذ ذلك خلال أعمال الطباعة.
وتعتبر هذه السنة تدريبية ولن يتم احتساب مجموع العام الدراسى «2018 - 2019» للعام الأول الثانوى بالمجموع الكلى للثانوية العامة، كى يتعود الطالب على النظام الجديد طول هذا العام، على أن تحتسب النتيجة النهائية لطالب الصف الأول الثانوى العام، فى ضوء نتيجة الامتحانين المقرر عقدهما نهاية الفصل الدراسى الثانى.
ويعقد الامتحان التجريبى الثانى فى نهاية مارس 2019 ليتضمن الموضوعات التى درسها الطالب من بداية الفصل الدراسى الثانى حتى موعد عقد الامتحان.
وأصدرت الوزارة تعليمات لجميع الإدارات التعليمية توصى بالإشراف على أعمال تقدير درجات امتحانات أولى ثانوى داخل المدارس، وعرضت عبر موقعها الرسمى وصفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، فيديو توضيحيا للامتحانات بالنظام الجديد التراكمى.
"
ما تقييمك لحملة 100 مليون صحة؟

ما تقييمك لحملة 100 مليون صحة؟