رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

وزير التعليم: فصول متنقلة لحل مشكلة الكثافة في المدارس

الإثنين 24/ديسمبر/2018 - 12:36 م
طارق شوقى
طارق شوقى
هاني البدري
طباعة
قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه سيتم عمل فصول متنقلة لحل مشكلة الكثافات في المدارس، مشيرًا إلى أن المشكلة الحقيقية التي تواجه الوزارة هى كيفية توصيل الأفكار الصحيحة للمجتمع.
وأضاف "شوقي" إنه جاري الاتفاق مع الصين لخدمة سنوات النقل، في إطار حرص الوزارة على تطوير جميع المراحل التعليمية، مشيرا الى ان نظام الامتحانات الحالى يشكل حالة من الرعب الشديد عند أولياء الأمور لذلك قررنا عمل امتحان تجريبي بدون درجات لتخفيف الضغط النفسى عنهم، وإقناعهم بأن التعليم ليس للحصول على درجات وشهادات فقط، ولكن الموضوع هو التعلم الجاد مدى الحياة، والمشكلة فى تغيير الثقافة عند أولياء الأمور وليس الطلاب، ونحن نريد أن تستعيد مصر ثقافة المعرفة والفخر بها".
واوضح:" أن النظام الجديد بالمراحل التعليمية الأولى ما زال عمره شهرين"، لافتًا إلى أن ردود الفعل المبدئية إيجابية جدًا من جهة أولياء الأمور.
وأشار "شوقي"، إلى أن ردود الأفعال هذه، شملت المعلمين مع المنظومة الجديدة، مضيفًا: بالنسبة للمحتوى الموجود على التابلت للصف الأول الثانوى، وموقع بنك المعرفة فسيحدث طفرة كبيرة جدا فى مجال التعليم، ويغير من ثقافة الحفظ والتلقين بالتعليم إلى ثقافة التعلم والفهم، موضحا أن هناك دولا كثيرة قررت الانضمام إلى بنك المعرفة المصرى.
واجتمع الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم الإثنين، بالمجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين على مستوى الجمهورية، وذلك للوقوف على إستعداد الوزارة لامتحانات نصف العام الدراسى ودور مجالس الأمناء فيها، ومناقشة دور المجلس في توعية أولياء الأمور بخطة الوزارة فى تطوير التعليم.
حضر الاجتماع الدكتور محمد عمر نائب الوزير لشئون المعلمين، والدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفني، والمستشار علاء حسين المستشار القانونى للوزير، واللواء يسرى سالم رئيس هيئة الأبنية التعليمية، والمهندس أحمد كمال رئيس المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين، والدكتورة ايمان حسن المدير التنفيذي للمجلس، ورئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، عادل محمد أمين المجلس.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟